الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل ينمو شعرك ببطء؟ خمسة أخطاء ترتكبها تتسبب فى ذلك

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يحاول الجميع الحصول على شعر جيد وصحي، وهذا ممكن فقط إذا كنت تهتم ليس فقط بشعرك ولكن أيضًا بعاداتك الغذائية ونمط حياتك وجدول نومك، ولا يمكن الحصول على شعر جيد إلا إذا كنت تهتم بصحتك العامة، حيث تحدد صحتك ملمس شعرك ونموه ومدى صحة شعرك.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، دائمًا ما يشتكي الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد من تساقط الشعر، وذلك لأن التوتر له تأثير مباشر على شعرك، وإذا كنت تأكل وتشرب بشكل صحي، فسيظل شعرك بصحة جيدة تلقائيًا.

وللتخلص من مشاكل الشعر هذه، يجب أن تعرف الخطأ الذي تقوم به والذي يؤدي إلى هذه الحال، وإليك 5 أخطاء تمنع نمو الشعر.

5 أخطاء تمنع نمو الشعر

الإفراط في غسل شعرك

من أجل الشعور بالانتعاش، يبدأ العديد من الأشخاص بغسل شعرهم يوميًا وأحيانًا مرتين في اليوم، وهذا خطأ فادح يمكن أن يضر شعرك بشكل كبير ويؤدي إلى تساقطه، حيث أن الإفراط في غسل شعرك يزيل الزيوت الطبيعية عنه ويجعله يبدو باهتًا وغير صحي.

استخدام مكواة الشعر

يقوم الناس باستخدام أدوات التسخين على شعرهم بشكل متكرر، ويمكن أن يؤدي استخدام مكواة فرد الشعر ومكواة تجعيد الشعر ومجففات الشعر إلى إتلاف ملمس شعرك، وقد تتطور أيضًا إلى نهايات متقصفة مما سيوقف نمو شعرك، لذا تأكد من الحد من استخدام أدوات التدفئة على شعرك.

اقرأ أيضًا: دراسة: خمسة أعراض طويلة الأمد لـ ”كوفيد-19”.. بينها تساقط الشعر

تسريح الشعر المبلل

يجب ألا تسرح أو تمشط شعرك المبلل، يجب الانتظار حتى يجف بشكل طبيعي قبل تمشيطه، حيث أن الشعر المبلل عرضة للتكسر، ولا يجب أبدًا تصفيف أو ربط شعرك المبلل، ومن المهم أن يجف شعرك بشكل طبيعي قبل أن تفعل أي شيء به.

 

طريقة خاطئة لاستخدام البلسم

بعض الناس لا يستخدمون البلسم على الإطلاق، وهذا خطأ أيضًا، حيث إن تكييف شعرك مهم جدًا، ويقوم الناس بوضع البلسم في جميع أنحاء شعرهم وهو أمر خاطئ للغاية، لذا يجب وضع البلسم على أطراف شعرك فقط وغسله جيدًا.

تجفيف شعرك بالمنشفة

إن محاولة تجفيف شعرك عن قصد باستخدام المنشفة هي ممارسة سيئة للغاية، حيث يجب تجفيف الشعر برفق باستخدام منشفة ثم تركه ليجف بشكل طبيعي، وقد تسبب المنشفة احتكاكًا خشنًا وتؤدي إلى تساقط الشعر، لذا تجنب هذا الخطأ إذا كنت تريد شعرًا صحيًا.