الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:28 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

قضية طلاق تاريخية.. إلزام زوج بدفع تعويض لطليقته مقابل الأعمال المنزلية

الاعمال المنزلية
الاعمال المنزلية

أمرت محكمة فى العاصمة الصينية بكين رجلًا بتعويض زوجته السابقة عن الأعمال المنزلية التى قامت بها أثناء زواجهما، فى قضية وصفت بقضية طلاق تاريخية.

ومن المقرر أن تحصل المرأة على تعويض قدره 50 ألف يوان صيني ما يعادل حوالي 5460 جنيه إسترليني، مقابل خمس سنوات من الأعمال المنزلية التي أكملتها فى منزل العائلة فى بكين حيث تحملت معظم مسؤوليات رعاية الأطفال.

ويأتى الحكم المثير للاهتمام، بعد أن دخل قانون مدني جديد حيز التنفيذ فى الصين بعد تقديمه الشهر الماضي، ويُعتقد أنها أول مستوطنة من نوعها فى البلاد تحصل على هذا الحكم.

اقرأ أيضًا: الغيرة القاتلة.. سيدة تدخل مطعم وتطلق النار على شابة تجلس بجوار زوجها (فيديو)

ويُحدد القانون بعض الحالات التى يمكن للزوجة أن تطلب فيها تعويض مالي من شريكها إذا كانت قد تحمل معظم المسؤوليات المنزلية أثناء زواجه، ويشمل القانون الأعمال المنزلية، وتربية طفل أو رعاية الأقارب المسنين.

ووفقًا لوثائق المحكمة، تزوجت المرأة التي تُعرف باسم وانج فقط من شريكها فى عام 2015 وانفصلت عنه فى عام 2018، وبقي ابنهما مع الأم، التي ادعت بالتالي أنها تحملت أيضًا معظم مسؤوليات رعايته.

وتقدمت وانج بطلب الطلاق العام الماضي بعد أن كانت مترددة فى البداية، وطلبت تعويضًا ماليًا بحجة أن زوجها تشين لا يساهم فى المسؤوليات المنزلية ورعاية الأطفال.

وأمرت محكمة مقاطعة فانجشان فى بكين الزوج بدفع نفقة شهرية لها قدرها 2000 يوان ما يعادل 218 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى دفعة واحدة قدرها 50 ألف يوان "5460 جنيهًا إسترلينيًا" للأعمال المنزلية التى قامت بها.

وأثار هذا الحكم الكثير من الجدل عبر الإنترنت حول القيمة المالية للعمل المنزلي فى منزل الأسرة، حيث رأي البعض إنّ مبلغ التعويض الممنوح كان ضئيلاً للغاية، وأشار آخرون إلى أنّ الرجال يجب أن يتولوا المزيد من الواجبات المنزلية فى المقام الأول.

وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا عاجز عن الكلام، عمل ربة منزل بدوام كامل يتم التقليل من شأنه، "فى بكين، استئجار مربية لمدة عام يكلف أكثر من 50000 يوان".