الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هبوط اضطراري لطائرة بعد هجوم مفاجئ من قطة على كابينة القيادة

قمرة القيادة
قمرة القيادة

لجأت طائرة ركاب إلى الهبوط اضطراريا فى السودان، بعد أن هاجمت قطة الطيار فى قمرة القيادة بعد وقت قصير من إقلاعها، واضطرت الرحلة التي كانت متجهة إلى الدوحة في قطر، إلى العودة إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وفى التفاصيل، كانت قد أقلعت رحلة تاركو السودانية من مطار الخرطوم الدولي يوم الأربعاء عندما وقع الحادث، وكانت الرحلة فى الجو لمدة نصف ساعة عندما هاجم القط الطيار، وفقًا لشبكة "تايمز ناو نيوز".

وذكرت تقارير إعلامية محلية، أن القطة "العدوانية" دخلت بطريقة ما إلى قمرة القيادة قبل إقلاع الطائرة، ثم قاومت القط بعض الركاب والمضيفات وهاجمت القبطان.

وذكرت صحيفة السوداني المحلية، أن القطة كانت غاضبة وعدوانية، وتسببت فى فوضى فى قمرة القيادة ما أجبرها على العودة إلى الخرطوم للهبوط اضطراريا.

ومن غير الواضح كيف صعدت القطة على متن الطائرة، ومع ذلك، تشير تقارير وسائل الإعلام المحلية إلى أن القطة ربما صعدت على متن الطائرة دون أن يلاحظها أحد أثناء التنظيف أو الفحص الهندسي للطائرة.

اقرأ أيضًا: موقف طريف.. كلب حراسة يأخذ قيلولة وقت سرقة متجر مجوهرات (فيديو)

وكانت الطائرة قد أمضت الليلة السابقة للرحلة متوقفة فى حظيرة الطائرات بالمطار.

وفى ديسمبر من العام الماضي، كان قد صعد رجل إلى جناح طائرة ركاب تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، بينما كانت على وشك الإقلاع فى لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وقام ركاب الطائرة بتصوير مقاطع فيديو لرجل يمشي على الجناح ويجلس عليه.

ثم خلع الرجل حذائه وجواربه وحاول تسلق جناح الطائرة عندما اقتربت منه السلطات، ومع ذلك، فقد توازنه، وانزلق أسفل الجناح وسقط على مدرج المطار أدناه، وتم احتجازه من قبل إدارة شرطة مدينة لاس فيجاس ومسؤولون فى المطار.