الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجان يبيعان طفلتهما الصغيرة لتأمين علاج الأخرى

الاطفال
الاطفال

قرر زوجان من ولاية أندرا براديش الهندية بيع ابنتهما البالغة من العمر 12 عامًا مقابل مبلغ زهيد من المال لأنهما لم يتمكنوا من تحمل تكاليف العلاج لابنتهما الكبرى، فى واقعة صادمة للرأي العام الهندي.

وبحسب صحيفة "إنديا توداي" الهندية، لم يجد زوجان غير قادرين على تمويل علاج ابنتهما البالغة من العمر 16 عامًا التى تعاني من مرض فى الجهاز التنفسي مناصًا سوي بيع طفلتهم لتأمين بعضًا من تكاليف علاج شقيقتها التى تكبرها بأربع أعوام، لرجل يبلغ من العمر 46 عامًا.

ووفقًا لتقرير صحيفة "تايمز أوف إنديا"، تم بيع الفتاة البالغة من العمر 12 عامًا لرجل مقابل 10000 روبية، والذي تزوج الفتاة يوم الأربعاء.

وبعد يوم واحد من الواقعة، تم إنقاذها من قبل مسؤولي قسم رعاية الأطفال والنساء وتم نقلها إلى مركز رعاية الأطفال فى المنطقة حيث تتلقى العلاج.

اقرأ أيضًا: عاجل | إعدام ابن بلا قلب قتل والدته صعقا بالكهرباء حتى يشتري شقة (صور)

وقال التقرير، إن الزوجين المقيمين فى كوتور اتصل بهما جارهما ويدعي صبيا، الذي قيل إنه تفاوض وأبرم "الصفقة" مقابل 10000 روبية بدلاً من 25000 روبية التي طلبها الزوجان فى البداية.

وبحسب الشرطة، فإن زوجة صبيا تركته بعد خلاف زوجي، ويقال إنه قدم عروضاً للأسرة فى الماضي أيضاً، سعياً للزواج من ابنتهما الثانية.

وبعد إتمام الصفقة، أحضر صبيا الفتاة إلى منزل أقاربه فى دامبور ليلة الأربعاء، وسمع الجيران الطفلة وهي تصرخ وتبكي، ما دفعهم إلى الذهاب لمنزل أقارب الرجل للاستفسار عما يحدث، وفور التأكد من ذلك أبلغوا الشرطة والتى سجلت قضية ضد صبيا وتقوم باستجوابه.