الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فى عطلة خارج المنزل”.. رجل يغرق زوجته فى حمام سباحة للحصول على التأمين (صور)

الغرق
الغرق

استمعت محكمة بريطانية إلى أقوال زوج متهم بإغراق زوجته عن عمد أثناء قضائهما عطلة معًا فى الدنمارك، وكان قد قام الزوج بجريمته البشعة للمطالبة بالتأمين على الحياة بقيمة 3.5 مليون جنيه إسترليني، مدعيًا أن زوجته "ماتت أثناء نومها".

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية: قام دونالد ماكفرسون البالغ من العمر 47 عامًا ويعمل كمطور عقارات بقتل زوجته باولا ليسون.

وفى التفاصيل، أغرق ماكفرسون زوجته فى حوض سباحة بعمق 4 أقدام فى كوخ استأجروه أثناء إجازة فى منطقة نائية بغرب الدنمارك، ولكنه دافع عن نفسه مدعيًا أنه غير مذنب فى ارتكابه للجريمة أمام المحكمة فى مانشستر.

وبعد وفاتها، أخبر ماكفرسون صديقه جوزيف إنيس كول بأنها ماتت أثناء نومها فى محاولة منه لتشتيت الإنتباه عن جريمته.

وكانت قد تزوجت السيدة ليسون، وهي والدة لطفلة واحدة، من المدعى عليه فى قلعة شيشاير فى عام 2014 بعد قصة حب عاصفة.

وتمتلك عائلة السيدة ليسون، من مقاطعة ويكلو، أيرلندا، شركة إنشاءات ناجحة فى سلا، بمدينة مانشستر الكبرى، وكان قد حاول ماكفرسون التخطيط للحصور على "الثروة الهائلة"، وأصدر سبع بوالص تأمين على الحياة لزوجته التى كانت على استعداد أن ترث الشركة التي تبلغ قيمتها الملايين من عائلتها.

اقرأ أيضًا: ”رفضت إعطائه المال لشراء الكحول”.. رجل يقتل زوجته بطريقة مروعة

وحاول الزوج نفي ارتكابه جريمة القتل فى 6 يونيو 2017، وأخبر الشرطة أنه أثناء العطلة، كان الزوجان فى السرير وعندما قام وجد وجهها لأسفل فى المسبح وسحبها إلى الخارج.

ويشار إلى أنه تم التعامل مع الوفاة فى البداية على أنها حادث مأساوي من قبل السلطات الدنماركية، ولكن تم القبض على ماكفرسون فى وقت لاحق فى المملكة المتحدة حيث نظرت الشرطة فى خلفيته المالية، ولا تزال المحاكمة مستمرة.