الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمساح ضخم يخطف سمكة قرش من الصيادين بعد لحظات من الإمساك بها (فيديو)

تمساح يخطف سمكة قرش من صيادين
تمساح يخطف سمكة قرش من صيادين

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر خلاله اللحظة التي انتزع فيها تمساح سمكة قرش من أحد الصيادين بعد لحظات فقط من اصطيادها قبالة سواحل أستراليا الغربية.

وكان الاستراليان جيف تروتوين ونات بارنز يستمتعان بمغامرة صيد عادية قبالة سواحل ويندهام عندما تمكنوا من صيد سمكة قرش صغيرة ذات رأس أسود.

ولسوء الحظ، لم تتح لهم الفرصة لإحضار القرش إلى سفينتهم، حيث كان حيوان مفترس قاتل فى المياه ينتظره كوجبة.

وبينما كان نات يحاول جذب السمكة إلى المركب دخل تمساح فجأة فى الخيط، ولفترة من الوقت، كان نات وصديقه فى صراع شرس مع التمساح الضخم، لكنهم اضطروا فى النهاية إلى الاستسلام للمخلوق البالغ طوله 8 أقدام، حيث قرر نات وجيف فى النهاية قطع الخط ثم شاهدوا التمساح يسبح مع سمكة القرش.

ويظهر مقطع فيديو قصير التقطه الرجال الزواحف وهي ترفض ترك الخط بفكيها القويين.

اقرأ أيضًا: ”مشهد مرعب”.. لحظة استخراج طفل من بطن تمساح أمام أعين أسرته (صور وفيديو)

وقال جيف: "كنا نصطاد فى الخارج لبضع ساعات واصطاد نات سمكة قرش صغيرة ذات رأس أسود وأثناء قيامه بسحبها، قرر هذا التمساح فى المياه المالحة أنه يريد تلك الوجبة".

وأضاف: "لقد أمسك بها بسرعة كبيرة، اعتقد أن التماسيح ليست خجولة حول الناس، فهم سعداء جدًا بوجودهم حولنا، عليك أن تكون حذرًا لأنهم سيأكلونك".

وقال جيف ونات، إن التمساح كان على بعد بضع بوصات من قاربهم عندما أمسك بالقرش بفكه القويين، وقال جيف إنه كان يصور الحياة البرية منذ أكثر من 30 عامًا ولكن لم يحدث أبدًا "تفاعل كهذا".

"لقد كنت أصور الحياة البرية لمدة 30 عامًا ورأيت التماسيح هنا كثيرًا فى حياتي ولكن لم يكن لدي تفاعل مثل هذا مطلقًا، وكان الأمر صادمًا، حيث كان من المذهل رؤية شيء قوي جدًا عن قرب وقوي".

وأوضح جيف: "كان طول تمساح المياه المالحة حوالي 2.5 متر ولم يكن قد نما بشكل كامل، وحمل القرش طوال الطريق إلى الضفاف ثم التهمه ببطء.