الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خناقة على الطيارة”.. كسر ذراع وتطاير أسنان فى معركة الطيار وكبير المضيفين

الطيران الصيني
الطيران الصيني

فى واقعة غريبة من نوعها، اندلعت مشاجرة على متن طائرة بين طيار وكبير المضيفين على الطائرة أمام الطاقم والطيارين، وذلك عقب تجاهل أحد الركاب تعليمات البقاء فى مقعده.

وأفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: أنه تم إيقاف الطيار وأحد أفراد طاقم الطائرة "كبير المضيفين" بعد اندلاع مشاجرة بينهما أثناء تحليق الطائرة.

وقالت شركة "دونجهاي إيرلاينز" Donghai Airlines الصينية إنها أوقفت الطيار وكبير المضيفين بعد أن اعتدوا على بعضهما البعض أثناء رحلة، كانت على بعد 50 دقيقة من الهبوط، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وبدأت المشاجرة بعد أن غضب الطيار بعد خروجه من دورة المياة، ووجد أحد ركاب مقصورة الدرجة الأولى ينتظر فى الخارج لاستخدام المرحاض، وعندما طُلب منه الانتظار فى مقعده تجاهل الطلب، حسبما زعمت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: ”لحظات مرعبة”.. لحظة اصطدام قطار وأوتوبيس وانحرافه عن السكة الحديد (فيديو)

ثم أبلغ الطيار كبير المضيفين بأنه "لا يقوم بعمله بشكل صحيح ويؤثر على سلامة الطيران"، حسبما أفاد شهود عيان.

وبعد ذلك خرج الجدال عن نطاق السيطرة وأصبح جسديًا، وانتهى بكسر ذراع كبير المضيفين وكسر سنة للطيار.

ومن جانبها، أصدرت شركة الطيران بيانًا ظهر يوم الأحد الماضي عن الرحلة DZ6297 من نانتونج إلى زيان، والتي كانت فى 20 فبراير، بعد انتشار شائعات حول الحادث على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت وقوع الاعتداء وإيقافهما عن وظيفتيهما.

وقال البيان "الشركة أولت أهمية كبيرة للجدل بين أفراد الطاقم أثناء الرحلة وأجرت تحقيقا داخليا صارما، هؤلاء الموظفين المتورطين تم تعليق عملهم لضمان سلامة الطيران"، لافتًة إلى أنها تُجري "تصحيحًا شاملاً للسلامة" بعد الحادث.

وفى يوليو 2018، اصطحب طيار زوجته إلى قمرة القيادة فى رحلتين محليتين منفصلتين، بعد أن اشترى تذكرة لزوجته على أنها مسافرة لكنه سمح لها بالبقاء فى قمرة القيادة بصحبته، ولم يتضح كم من الوقت أو في أى مرحلة من الرحلة كانت المرأة فى القمرة.

وقالت الشركة في ذلك الوقت إنها ستعمل على تحسين إجراءات السلامة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.