الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:42 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا.. أوسكار 2021 في عدة أماكن والحضور للمرشحين فقط

حفل جوائز الأوسكار
حفل جوائز الأوسكار

كان من المفترض توزيع حفل جوائز الأوسكار، في فبراير من كل عام، لكن الدورة الـ 93 من المهرجان الشهير، ستقام هذا العام في شهر أبريل المقبل، بسبب انتشار جائحة كورونا، ولرغبة الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة المانحة للجوائز في إقامة الحفل وتقديم فعاليات حية وليست افتراضية كما شهدت بعض حفلات الجوائز الكبرى مثل "جولدن جلوب"، و"جرامي" مؤخرا.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 93، في عدة أماكن مختلفة منها مسرح "دولبي"، في هوليوود الذي يقام فيه الحفل من كل عام، ومجموعة أماكن أخرى، وسيتولى المخرج ستيفن سودربيرج تقديم الاحتفال.

اقرأ أيضا: عادل هاشم.. مسيرة فنية حافلة اختتمها مع الزعيم

وقررت الشركة المنتجة لحفل "الأوسكار" الـ 93، أن يقتصر الحضور على المرشحين للجوائز ومقدمي الحفل من المشاهير، كما شهدت كواليس ترشيح الأعمال للجوائز خلال الفترة الماضية اضطرار نحو 10 آلاف من العاملين في مجال السينما ومن أعضاء الأكاديمية إلى أن يشاهدوا الأفلام على منصة الإنترنت الخاصة بالأكاديمية لكي يتسنى لهم التصويت لاختيار المرشحين والأعمال التي قد تحصد الجوائز، لعدم القدرة على اجتماعهم بشكل مباشر بسبب جائحة كورونا.

وفي تصريحات لرئيس الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون، ديفيد روبن، في بيان رسمي له عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، كاتبًأ: "على الرغم من أننا كنا نأمل أن يكون الوباء أكثر تراجعا لدينا بحلول شهر أبريل، فإن صحة وسلامة أعضائنا ومرشحي الأوسكار هي شاغلنا الأساسي، لذلك كان علينا اتخاذ بعض القرارات الضرورية بشأن بعض أحداث أسبوع الأوسكار المرتقبة للغاية".

 

وأضاف ديفيد روبن: "تم الإعلان بالفعل عن أن حفل توزيع جوائز الأوسكارالـ 93، سيأتي من موقعين، من مسرح دولبي في هوليوود ومن محطة الاتحاد التاريخية في وسط مدينة لوس أنجلوس".

 

وأكد ديفيد روبن أن الحفل هذا العام، يقتصر الحضور على المرشحين فقط، وعدم وجود جمهور، سيتم أيضًا إلغاء جميع الأحداث المعتادة التي تحيط بحفل الجوائز، فلن يكون هناك حفل غداء أوسكار للمرشحين قبل حفل توزيع الجوائز في 25 أبريل، كما تم إلغاء حفل العشاء التقليدي بعد الحفل.

موضوعات متعلقة