الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاته.. أبرز المعلومات عن رائد لبيب ومشاركته في الكاميرا الخفية بالصدفة

رائد لبيب
رائد لبيب

توفى منذ قليل المخرج الكبير رائد لبيب بعد تدهور حالته الصحية وصراعه مع مرض السرطان الذي استمر لفترة طويلة، بعد أن أعلن عنه العام الماضي عبر السوشيال ميديا.

ويعد المخرج رائد لبيب من أبرز مخرجي الكوميديا والدراما ومن أعماله الشهيرة "الكاميرا الخفية" الذي قدمها الراحل إبراهيم نصر.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات والحكايات في حياة المخرج الراحل رائد لبيب

كان رائد لبيب واحدًا من أهم مخرجي الفن وله علامات شهيرة وناجحة بالدراما والشاشة المصرية وأبرزها برنامج "الكاميرا الخفية" ولكن مالا يعرفه الكثيرين انه لم يقدم البرنامج بمحض إرادته.

وكشف رائد لبيب كواليس هذه التجربة في آخر لقاء تلفزيوني له مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس ببرنامجها "صاحبة السعادة"، وأشار خلاله أنه أجبر على تقديم برنامج الكاميرا الخفية.

وقال المخرج رائد لبيب: "أنا مقررتش.. أنا أجبرت إني أعمل الكاميرا الخفية اللي حصل إنه مكنش عندي شغل ولازم أعيش فاشتغلت.. قولتلهم هجرب الأول وبالفعل جربت وبعدها قولتلهم هاتوا العقد يلا".

وتابع المخرج الراحل قائلًا: "وبالفعل استفدت من برنامج الكاميرا الخفية بشكل كبير من خلال تفاصيل البشر والحياة، واستفدت جدًا إني قابلت شخصيات عمري مشوفتها، وده أعطاني خبرة في حياتي وشغلي".

يذكر أن المخرج رائد لبيب قدم أعمال اجتماعية درامية وكوميدية في الدراما المصرية مهمة ومن بينهم "عائلة حاحا"، و"دموع الشموع"، و"عائلة مجنونة جدًا"، و"أولادي وحضرات السادة الكدابين"، و"ريش على مفيش"، و"مليون في العسل"، و"هند والدكتور نعمان" وغيرها.

اقرأ أيضًا: ضرب واستغلال أطفال.. أنجلينا جولي تكشف جحيم زواجها من براد بيت

وفيما يخص حالته الصحية كان المخرج رائد لبيب تعرض لوعكة صحية بسبب إصابته بسرطان القولون، وكشفت زوجته سبب إصابته بأنه تجاهل الوسط الفني له وعدم سؤال أحد.

موضوعات متعلقة