الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليق صادم من رانيا يوسف عن وفاة نوال السعداوي.. ومتابعين: ليه هو فيلم؟

رانيا يوسف
رانيا يوسف

حرصت الفنانة رانيا يوسف على توجيه رسالة للشامتين في وفاة الكاتبة والروائية والمدافعة عن حقوق الإنسان نوال السعداوي، والمسيئين لها، بعد أن وافتها المنية أمس الأحد، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ90 عامًا.

وفي تغريدة لها عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كتبت: "الناس اللي عارفة مين هيدخل الجنة ومين داخل النار.. أرجوكم ممكن ماتحرقولناش الأحداث".

وجاءت تعليقات المتابعين على منشور رانيا يوسف كالتالي: "الناس ماتعرفيش من دخل الجنة ومين دخل النار ربنا هو اللي أعلم بكل شيء"، "الظواهر لا تبين الأسرار يعلمها الله"، "لكن نوال السعداوي حرفت وأعلنت الاعتراض على آيات القرأن ملحدة يعني"،" ليه هو فيلم".

ونعت رانيا يوسف أمس نوال السعداوي ، مغردةً عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر": "وداعًا الكاتبة الكبيرة نوال السعداوي"، متمنية من الله أن يغفر لها ويتغمدها بواسع رحمته.

كما نعى مجموعة من نجوم الفن الكاتبة الراحلة، ومنهم الفنانة الهام شاهين، التي نشرت لها صورة عبر حسابها الخاص على موقع الصور والفيديو إنستجرام وعلقت عليها: "الله يرحم الكاتبة المناضلة نوال السعداوي، عانت كثيرًا من أجل الدفاع عن المرأة وقضاياها، والقضايا الإنسانية بشكل عام".

اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. غياب الإعلام عن مراسم دفن نوال السعداوي

أضافت: "حاربت ختان البنات وزواج القاصرات، وطالبت بالمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة، قامت بتأليف أكثر من 40 رواية تطرح موضوعات هامة جدًا، هي نموذج للتنوير مميز جدًا، ولها كل الاحترام، وتم تكريمها في العديد من الدول، الله يرحمها".

موضوعات متعلقة