الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”معجزة جراحية”.. إزالة صامولة معدنية من الأعضاء التناسلية لرجل (صور)

إزالة صامولة معدنية من الاعضاء التناسلية لرجل
إزالة صامولة معدنية من الاعضاء التناسلية لرجل

فى عملية جراحية أشبه بالمعجزة تمكن فريق من الجراحين وخدمات الطوارئ فى أوكرانيا من إنقاذ رجلاً من الإخصاء، بعد أن أزالوا صامولة معدنية عالقة فى أعضائه التناسلية.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: أجري الجراحون مع رجال الإنقاذ فى حالات الطوارئ العملية الجراحية الدقيقة لإزالة الجسم المعدني بنجاح من الأعضاء التناسلية للمريض.

وبحسب بيان من المستشفي، فإن الأطباء الذين أجروا العملية الدقيقة لم يتمكنوا من التعامل مع مثل هذه المشكلة غير العادية بمفردهم، حيث يتطلب إزالة هذا الجزء من الجسم معدات خاصة وحذرًا ودقة عالية، وبالتالي استعانوا بخدمة الإنقاذ فى كييف.

وأضاف البيان: "جنبا إلى جنب مع الأطباء، تمكنا من إزالة المسمار اللولبي من الأعضاء التناسلية للرجل، وأوضحوا أنه لم يصب بأذى.

واللافت فى الأمر، أن فريق الإنقاذ كانوا يرتدون خوذهم فى غرفة العمليات، فيما ظهرت ممرضة وهى تمسك بالجسم المعدني الذي تمت إزالته من الرجل باستخدام قاطعة دقيقة.

اقرأ أيضًا: رغم اشتعال حريق بالمستشفي.. أطباء يكملون عملية ”قلب مفتوح” لمريض (فيديو)

وأكد البيان، على ضرورة الحرص على عدم تجربة أجسام غريبة على جسمك، بينما لم يذكر المزيد من التفاصيل عن هوية الرجل الذي يعيش فى العاصمة كييف، ولم يعلق.

ولم يكن من الواضح كيف أصبح الرجل عاجزًا بهذه الطريقة أو كيف فعلها، لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سرعان ما بدأوا فى التكهن، وقال أحدهم: "كانت هذه صديقته تمنحه خاتم العفة"، واضاف آخر، "أنه "بسبب حماقته، أخذ وقت فريق كبير من المتخصصين الذين كان من الممكن أن ينقذوا حياة الآخرين بدلًا من إضاعة الوقت معه".

وجاء في البيان أن "رجال الإنقاذ والأطباء كانوا راضين عن العمل المنجز والضحية لم تحصل على خدش".