جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:02 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

بعد حادث قطار طوخ.. برلماني يتقدم بأول استجواب لوزير النقل

انقلاب 4 عربات بقطار القاهرة – المنصورة
انقلاب 4 عربات بقطار القاهرة – المنصورة

طالب النائب فريدي بياضي، عضو مجلس النواب، بضرورة تشكيل لجنة مشتركة من مكاتب لجان النقل والمواصلات، واللجنة العامة، وخبراء في النقل؛ لإعادة تقييم ما تم في السكك الحديدية ومراجعة ماتم إنفاقه عليها لرفع كفائتها، وزيادة معدلات الأمان، وذلك بعد الحادث الأليم الذي وقع أمس الأحد بانقلاب 4 عربات قطار بخط القاهرة – المنصورة، والذي وقع بإحدى قرى مركز طوخ في القليوبية.

 

وتقدم النائب البرلماني بطلب عاجل إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، بشأن استجواب وزير النقل كامل الوزير للوقوف على أسباب الحادث الأليم، الذي راح ضحيته 11 شخصا وإصابة 98 آخرون.

 

اقرأ أيضا: رئيس ”نقل البرلمان” عن حادث قطار طوخ: لن نستجوب وزير النقل إلا بدليل إدانة (فيديو)

وأشار "البياضي"، في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إلى أن الأسباب الأولية للحادث كانت السرعة الزائدة للقطار، منوها أن المعني بتلك الأزمة وأسباب حدوثها هو "الوزير" وفقا للدستور والقانون.

وعلق النائب البرلماني: "لن يكون الحل إنشاء مشاريع قطارات حديثة مثل العلمين أو العاصمة الإدارية الجديدة، دون ضمان التطوير في المرفق بشكل عام، وضمان عدم تشغيله دون معدلات جيدة من الأمان والتدريب والكفاءة البشرية، خاصة بعد تضاعف أسعار التذاكر على مرتادي السكك الحديدية".