جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:22 صـ 14 رجب 1444 هـ

بعد حصده 12 جائزة عالمية.. أول عرض لفيلم كريم قاسم ”سواح” على Amazon Prime

كريم قاسم
كريم قاسم

أعلنت منصة أمازون برايم Amazon Prime العالمية بدء عرض فيلم "سواح" من خلالها والذي يلعب بطولته الفنان كريم قاسم، وذلك عقب عرضه على أكثر من منصة إلكترونية عالمية مثل NETFLIX وOSN.

ويأتي عرض الفيلم عبر منصات "OSN يا هلا، و NETFLIX" داخل دول الشرق الأوسط، ولوكسمبرج، وأوروبا الوسطى والشرقية، وبلجيكا، وألمانيا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا.

يشار إلى أن فيلم "سواح" شارك خلال 36 مهرجان حول العالم وحصد 12 جائزة منذ بدء عرضه على أكثر من منصة إلكترونية في لوكسمبرج وبلجيكا.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم ومنهم كريم قاسم، والعمل من إخراج المصري اللكسمبورجي أدولف العسال، ويؤلفه الكاتب الكندي دنيس فوون.

وتتناول أحداث فيلم "سواح" قصة الشاب سمير الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل بفنه إلى الجماهير وبسبب ذلك يسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور في الطريق ويحتجز كلاجىء في لوكسمبورج، وبعدها تتوالى الأحداث فيتعرض للعديد من المغامرات.

وتدور الأحداث داخل أربعة دول مختلفة، والعمل ناطق بـ6 لغات مختلفة، ويعد الفيلم الأول لكريم قاسم على منصة "أمازون برايم"، والثالث على "NETFLIX".

ويعرض له على NETFLIX أيضًا فيلم "ليل خارجي" الذي وقع ضمن المراكز العشرة الأولى في مشاهدات مصر، بالإضافة إلى الفيلم العالمي "The First Line".

اقرأ أيضًا: الليلة.. بيومي فؤاد ضحية برنامج المقالب على MBC مصر

وفي سياق آخر، انتهى كريم قاسم من إنتاج أول فيلم قصير له والذي يحمل اسم "الحفرة" ويتولى إخراجه عمرو عابد ومن المقرر مشاركته في عدة مهرجانات الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة