الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

صائمون في أوروبا| ماني وصلاح.. رفيقا الصلاة والصيام في ليفربول

صلاح وماني
صلاح وماني

رغم التنافس الكبير بين الثنائي المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني داخل الملعب مع فريق ليفربول، وانتشار الكثير من الأقاويل حول النجم السنغالي ماني بشأن أنانيته وعدم تعاونه مع صلاح في الكثير من الكرات لرغبته في إحراز الأهداف، إلا أنه دائمًا ما يحافظ على أداء تعاليم الإسلام من الصلاة والصيام رفقة النجم المصري محمد صلاح.

ويعد الثنائي محمد صلاح، والدولي السنغالي ساديو ماني، من أبرز اللاعبين المسلمين المحترفين بأوروبا، التزامًا بتعاليم دينهم الإسلامي، كما أنهم من أكثر اللاعبين تواضعًا وخلقًا.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. مانشستر سيتي وتشيلسي يعتزمان الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

صلاح وماني دائمًا ما يسجدان لله شكرًا بعد إحراز أي منهما للأهداف مع ليفربول.

ويلتزم الثنائي صلاح وماني بصيام شهر رمضان المبارك سويًا، وهو ما فعله الثنائي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، وذلك عندما واجه ليفربول فريق ريال مدريد وقتها في شهر رمضان.

صيام نهائي الأبطال

وعلى الرغم من مطالبة الجهاز الفني والطبي لليفربول بضرورة إفطار الثنائي صلاح وماني ليكونا في كامل لياقتهما البدنية، وجاهزيتهم الفنية للمباراة النهائية أمام العملاق الملكي ريال مدريد؛ إلا أنهما رفضا الإفطار يوم المباراة.

وأصر الثنائي على صيام يوم نهائي دوري الأبطال الذي لعب في رمضان، ليفطرا قبل دقائق من انطلاق المباراة بعد أن حان موعد آذان المغرب والتقطت الكاميرات مشهد إفطارهما، ليلعبا المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف، أحرزه النجم السنغالي ساديو ماني لليفربول.

وشهدت المباراة النهائية خروج الدولي المصري محمد صلاح من المباراة مصابًا، وذلك بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول؛ وذلك بعد التدخل العنيف من قبل الإسباني سرجيو راموس الذي تسبب في كسر بالكتف الأيمن للنجم المصري، وهو ما سهل مهمة العملاق الإسباني في التتويج بدوري أبطال أوروبا.