الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

محمد رمضان خُط الصعيد الجديد.. حكاية أشهر مجرم فى تاريخ جنوب مصر

محمد رمضان
محمد رمضان

يقدم الفنان محمد رمضان شخصية خط الصعيد، خلال أحداث مسلسل "موسي"، الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي 2021، فبعد كثير من الأحداث المتلاحقة، وجدنا أن موسى "محمد رمضان"، بات معروفا وسط أهالى قريته بأنه الخُط.

وتداول اسم الخط، عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سريعا بعد عرض الحلقة 8 من مسلسل "موسي"، حتى تسائل الجميع عن الخُط الحقيقى، والذى يعد أشهر مجرم فى الصعيد، وكان مجرد ذكر اسمه كفيلا ببث الرعب فى نفوس الجميع.

 

اقرأ أيضا: إلهام شاهين تثير ضجة: أعظم مشاهدي الفنية من أفلام الإغراء

حكاية خط الصعيد

بدأت حكاية خط الصعيد في عام 1914، شخص يحمل اسم محمد منصور، حيث قرر أن يصنع لنفسه شخصية خاصة بين الناس، حتي يخشاه الجميع، وجاءت له الفرصة على طبق من ذهب، حين انتقم "منصور"، لقتل أحد أقاربه، وقرر من بعد تلك الواقعة أن يهرب إلى الجبل ليعيش مع المطاريد وولاد الليل، وبعد فترة قصيرة نجح فى أن يُكون تشكيل عصابى كان هو الأخطر فى عشرينيات القرن الماضي.

محمد رمضان - خط الصعيد

وبعدها نفذ محمد منصور والشهير بـ "خط الصعيد"، العديد من عمليات السرقة والنهب والسطو المسلح منها ما كان لحسابه الخاص ومنها ما جاء لحساب الغير، ولأنه كان مثار أحاديث الكثيرين فى محافظته بأسيوط والمحافظات المجاورة وبعد أن نُسجت حوله كثير من الشائعات، ووصل عدد ضحاياه لنحو 60 شخصاً بدأ رجال الشرطة فى التخطيط للإيقاع به وتخليص الصعيد من شروره.

وجدت الشرطة جريمة خطف محمد منصور لطفل صغير يدعى شوقى عوض، فرصة لا تعوض للخلاص من الخُط الذى طلب فدية 200 جنيه لتسليم الصبي، وفى حقل الذرة الذى كان من المقرر أن يلتقى فيه الأسرة، التقى الشرطة، التى أطلقت عليه وابل من النيران، فأوقعته بـ 21 طلقة، لتنهى سطوته التى استمرت لنحو 30 عاما.