الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عشان متبقيش زي منى زكي”.. 3 طرق لحماية الطفل من التبديل في الحضّانة بعد الولادة

منى ذكي بعد تبديل ابنها
منى ذكي بعد تبديل ابنها

شهدت الحلقة الحادية عشر من مسلسل لعبة نيوتن، الذي ظهرت فيه الفنانة منى ذكي "هنا"، وهي تلد في دولة أجنبية، أحداثًا مؤثرة ودخولها في حالة انهيار عصبي والتهديد بمحاولة انتحارها، وذلك بعدما أخبرتها الممرضة أن الرضيع الذي معها ليس ابنها وإنما تم تبديله خطأ في الحضّانة، وأن ابنها مات، بعد الولادة مباشرة ولم يتمكنوا من إنقاذه بسبب ضيق التنفس.

استشارى نسا وتوليد: بصمة رجل المولود

ومع تقدم الطب، تقدمت أساليب الأمان وحماية المولود بعد أن تضعه الأم، وذلك لمنع أي حالة تبديل للأطفال أو اختلاط الأنساب، نظرًا لكون الأطفال بنفس الشكل بعد الولادة، ومن أشهر تلك الأساليب التي يمكن من خلالها إثبات أن الطفل لم يتم تبديلة، هي بصمة رجل الابن على التذكرة المربوطة بيد الأم، والتذكرة الموجودة بيد الطفل مكتوب عليها اسم والدته، حسبما قال الدكتور مدحت العطار، استشاري النسا والتوليد، لـ"الطريق".

اقرأ ايضًا: ”مش عاوز أظلمك معايا”.. فتيات عن فراق ”مكي” عن حبيبته في ”الاختيار2”: ”هنبقى معاه في الحلوة والمرة”

وتابع استشاري النسا والتوليد، أنه في حالة وفاة الطفل، يجب التأكد من جثة الطفل وعمل تحليل الـ"DNA"، للتأكد أن الذي توفى هو الابن الأصلي، ولم يتم تبديله وادعاء وفاته.

منى زكي تحلم بوفاة ابنها وتدخل في انهيار عصبي

وشهدت أحداث مسلسل "لعبة نيوتن" مشهد صادم ظهرت فيه منى ذكي التي تجسد شخصية "هنا" وهي تحمل طفل وأطلقت عليه اسم "إبراهيم"، ولكن جاءت الممرضة وأخذته منها، وأخبرتها أنه حدث خطأ وأنه ليس ابنها وأن ابنها قد مات، إلا أن ذلك يتضح أنه مجرد حلم، حيث تستيقظ هنا من النوم، وتكتشف أنه مجرد حلم ولم يكن حقيقة.

اقرأ أيضًا: والله بعودة| أغاني رمضان تبعث البهجة في قلوب الصائمين

ومن ثم تذهب "هنا" إلى الحضّانة وهي في حالة انهيار عصبي وتحاول البحث عن طفلها الوصول إليه وتهدد الطبيب أنها ستنتحر إذا لم يعطوها ابنها، ولكن سرعان ما تتمكن إحدى الممرضات من الحصول على الأداة الطبية التي تهدد بقتل نفسها بها، وتعطي لها حقنة مهدئة.