الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب نفسي يحلل شخصية الخائن محمد عويس قاتل الشهيد محمد مبروك: وصولي ونفسه مريضة

القبض على الإرهابي محمد عويس
القبض على الإرهابي محمد عويس

شهدت الحلقة الـ12 من مسلسل الاختيار2، العديد من الأحداث الموثقة والمحزنة في ذات الوقت، وكشفت عن لحظة القبض على الظابط الخائن محمد عويس ضابط المرور المفصول بسبب تعاطي المواد المخدرة والذي اعتنق الفكر التكفيري.

الإرهابي محمد عويس الذي كان من أصدقاء الشهيد محمد مبروك، وساعد عناصر الجماعة الإرهابية في رصد جميع تحركات الشهيد، وكافة المعلومات التي من شأنها تسهيل مهمة الإرهابيين في اغتياله.

الطب النفسي: حب الشهوات يجعلة إرهابيا

استطاعت الجماع الإرهابية التمكن من عقل الخائن "محمد عويس"، وذلك من خلال اللعب على الوتر الحساس، وإغراؤة بالأموال الباهظة، وتحريك حبة للشهوات المالية، وإضعاف نفسه.

اقرأ ايضًا: جاسوسة وأعمى وفاتنة.. أغرب حالات إعدام نفذها ”عشماوي” قبل وفاته

"النفوس المريضة، التي لا تستطيع السيطرة على انفعالتها، وتنساق وراء الرغبات، و تغير مبادئها وتتخلي عن أقرب الناس، تلك الشخصيات الوصولية والمستغلة للفرص السيئة قد سلط الله تفكيرهم عليهم، وهم غير متزنين نفسيًا، من هنا يتحول الشخص من فرد محترم موثوق به إلى خائن عميل ينساق وراء الفكر الإرهابي، وليس هذا فقط، بل يقوم بتبرير أفعاله لنفسه"، حسبما قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، لـ"الطريق".

القبض على الإرهابي محمد عويس

واعترف الإرهابي أبويوسف فى التحقيق بأن الضابط الخائن محمد عويس الذي يجسد دوره في المسلسل الفنان "أحمد شاكر عبداللطيف" هو الذى أعطاهم كل المعلومات التي تفيد التنظيم الإرهابي في تنفيذ أعمالهم الإرهابية وخط سير محمد مبروك.

اقرأ أيضًا: كيف أعدم ”عشماوي” 1070 متهمًا شنقًا؟

وبعد الاعتراف على الضابط الخائن عويس تصل قوات أمن الدولة وتقبض عليه، وتخبره بأن يخلع البدلة الميرى، لأنه لن يرتديها مرة أخرى، ويتم نقله إلى مبنى الأمن الوطنى، وعندما يصل كريم عبدالعزيز "زكريا" ينهال عليه بالضرب ويقول له "تقتل صاحبك" ولكن زملائه يبعدوه عنه.

موضوعات متعلقة