الأربعاء 22 سبتمبر 2021 05:36 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | لا تستجيب للعلاج.. الصحة تعلن 6 كوارث في موجة كورونا الثالثة: أعتى وأشد

الموجة الثالثة لكورونا
الموجة الثالثة لكورونا
 

تحذيرات شديدة اللهجة ومجموعة من الرسائل القوية والكوارث كشفت عنها وزارة الصحة والسكان فيما يخص الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، تزامنا مع انتشار السلالة الهندية في العالم.

 

وكشف "النادي" عن عدة كوارث خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "إكسترا نيوز" كالتالي:

 

- لمواجهة الخطر يجب غلق أي طريق قد يؤدي للهند مثل باكستان، وتأمين الحدود من دخول، فالتحور في الفيروس جعله شديد الانتشار والعدوى.

 

لجنة كورونا: الزغطة من أعراض كورونا والموجة الثالثة أشد

 

 

- يتمثل الخطر خلال الانتشار الحالي في قوة وشدة الأعراض في الموجة الثالثة أكثر بكثير من الموجة الثانية والأولى لفيروس كورونا، حيث كانت موجته الثانية هي الأشد ضراوة، فالموجة الثالثة لفيروس كورونا أشد وأعتى ضراوة من الموجات التي سبقتها.

 

- الأمر لم يتوقف عند حد شدة الأعراض في الموجة الثالثة، فالأعراض تغيرت كثيرًا عن الموجتين السابقتين، فأحيانا باتت تتلخص في عرض واحد ففي بعض الأحيان يعاني مريض من صداع قوي فقط بسبب كورونا، وحالات أخرى تعاني من ألم مبرح في الظهر، بالإضافة إلى الزغطة المستمرة ليلا ونهارًا وطفح جلدي، واحمرار العينين.

 

اقرأ أيضا: صرخة ألم.. ”الطريق” يكشف معاناة أهالى الصعيد مع كورونا

 

- كارثة أخرى كشف عنها في أن الحالات التي تتطلب حجزا في المستشفيات والرعاية أصبحت أكبر، حتى المعزولين في المنزل باتوا يعانون من شدة الأعراض وعدم الاستجابة للعلاج.

 

- الوضع يزداد سوء يوم عن يوم والإصابات باتت عائلية، وكورونا بات أشبه بوحش متضخم يأكل كل من حوله والإصابات تشمل الأب والأم والأبناء وباقي العائلة، حتى الأطفال في الأعمار الصغيرة.

 

- بإجراء دراسات وأبحاث وملاحظات على التحورات الجديدة لفيروس كورونا والسلالات التي ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا، وجد متحورة وسريعة الانتشار وتعيش فترة أطول، وبتطبيق ذلك على المواصفات في مصر، وجدت تلك السلالات موجودة بالفعل، وبالتالي السلالة البريطانية كانت موجودة في مصر بصورة أو بأخرى، كما أن السلالة الهندية ستدخل مصر كباقي السلالات.

 
الموجة الثالثة كورونا لجنة كورونا أعراض كورونا
بنوووك