الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

”مسئول الجناح المسلح”.. تفاصيل مقتل الإخواني محمد كمال

الإخواني محمد كمال
الإخواني محمد كمال

كشفت الحلقة الـ22 من مسلسل "الاختيار 2" عن تفاصيل مقتل الإرهابي محمد كمال، الذي تولى قيادة الكيان المسلح في جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وفي أعقاب ظهوره، يستعرض "الطريق" تفاصيل مقتل الإرهابي محمد كمال.

 

 

من هو الإخواني محمد كمال؟

محمد محمد محمد كمال، هو قيادي إخواني كان يعمل طبيب بشري، خلال عمله في جماعة الإخوان الإرهابي، نال العديد من المناصب، والتي كانت أخرها عضوية مكتب الإرشاد العام، ومسئولية الإدارة العليا للتنظيم، كما يعد المسئول الأول عن كيانات جماعة الإخوان الإرهابية المسلحة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

مهام الإرهابي محمد كمال في جماعة الإخوان

تولى "كمال" إدارة وتخطيط وتدبير عمليات إجرامية، والتي كانت أبرزها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، بالإضافة إلى مجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحالة اغتيال مفتي الجمهورية السابق.

 

 

جرائم الإرهابي محمد كمال

وتم إصدار الحكم على الإرهابي محمد كمال بالسجن المؤبد في القضيتين رقمي 52/2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، بتنظيم مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، والقضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية أسيوط، والتي تركزت على تفجير عبوة ناسفة خلف قسم ثاني أسيوط، كما أنه مطلوب في العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية ومن أبرزها اغتيال النائب العام، وقتل العقيد وائل طاحون.

 

تفاصيل مقتل الإخواني محمد كمال

بمجهودات مكثفة تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان إقامة الإرهابي محمد كمال، والذي كان يعيش في شقة رقم 4147 بالدور الثالث بمنطقة المعراج في حي البساتين، وفي مساء يوم 2 أكتوبر 2016 تم استهدافه بعد الحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا، عقب مداهمة قوات الأمن لهـ نتيجة لإطلاقه الأعيرة النارية تجاههم، وهو ما دفع قوات الأمن للتعامل مصدر إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: مفاجآت ”خلية الكنائس” مفجرة الكاتدرائية المرقسية بعد عرضها في الاختيار 2

 

وأدى إطلاق الأعيرة النارية إلى مقتل الإخواني محمد كمال، ومقتل الإخواني ياسر شحاتة علي رجب، مدرس يقيم بقرية الواليدة أول أسيوط، والذي يعتبر أحد أبرز الكوادر المؤثرة بالتنظيم وعلى ارتباط وطيد بالقيادي محمد كمال.

وكشفت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية أن "رجب" كان يعمل على تأمين "كمال" وحراسته، كما كان يعمل على نقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء في تنفيذها، وتم الحكم عليه بالسجن غيابيًا 10 سنوات في القضية رقم 9635/ 2012 والمعاد قيدها برقم 9702/2012 ثان أسيوط للتعدي على مواطن واحتجازه بالقوة في مقر حزب الحرية والعدالة.

 

 

متعلقات الإرهابي محمد كمال في مسكنه بالبساتين

عثرت قوات الأمن على بندقية آلية عيار 7.62 ×39 مم، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من ذات العيار، والعديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم ونشاط القياديين المذكورين في مجال العمل المسلح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.