السبت 2 يوليو 2022 12:59 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

قادته الصدفة إلى التمثيل.. يحيى الفخراني بريمو الدراما الرمضانية (صور)

جريدة الطريق

صدفة جعلته من نجوم الصف الأول في الدراما التلفزيونية، بدأ حياته المهنية كطبيب في مبنى الإذاعة والتليفزيون، وكانت مهمته هي الكشف الطبي على العاملين بالمبنى فاجتذبه المجال، إنه الفنان القدير يحيى الفخراني.

 

ظهر الفخراني على الشاشة لأول مرة عام 1977 في فيلم "آه ياليل يا زمن" بطولة النجمة وردة والنجوم رشدي أباظة وعادل أدهم ويوسف شعبان، ولمع نجمع في أواخر الثمانينات بعد مشاركته المميزة في مسلسل "ليالي الحلمية" الذي شارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين زاد عددهم على 300 ممثل.

 

 

ومع بداية الألفينات أصبح الفخراني نجمًا رمضانيًا من الطراز الأول، وتمنى تجسيد شخصية محمد علي إلا أن الظروف الإنتاجية لم تسمح بذلك نظرًا لارتفاع تكلفته لأنه يتناول حقبة مهمة من تاريخ مصر، هذه العمل الذي كتبته الدكتورة لميس جابر.

 

 

ولحبه الشديد للأطفال، وضغ صوته على بعض أفلام الكارتون المدبلجة للغة العربية، وقدم سلسلة من الرسوم المتحركة للأطفال عن قصص القرآن.

 

 

أقرا أيضا: ”قضينا سهرتنا”.. 72 زيجة لـ8 نجمات في الوسط الفني (فيديو وصور)

 

أثار حساب مزيف عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر ضجة بسبب تغريدة يعلن فيها اعتزاله، وقد نفى الخبر وأكد انشغاله في تصوير مسلسل "نجيب زاهي زركش" وذلك بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية منذ عرض مسلسل "ونوس".

 

 

أصر الفخراني على زواجه من لميس جابر رغم اختلاف الديانة، ولديه ولدان و4 أحفاد من بينهما "يحيى ولميس".

 

 

يحيى الفخراني الإذاعة والتليفزيون زركش رمضان دراما
بنوووك