السبت 12 يونيو 2021 11:30 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

الأحد المقبل.. ”النواب” يناقش تعديلات جديدة على قانون العقوبات

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

يناقش المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحد المقبل، خلال جلسته العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

 

ويستهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، السياسة التي انتهجها المشرع في تعديل التشريعات لمواكبة الظروف المستجدة، ورصد الظروف التي أفرزها الواقع العملي للمحافظة على النظام العام والآداب.

اقرأ أيضا: اليوم.. نقابة الصحفيين تغلق باب الاشتراك بمشروع العلاج

 

ويشتمل التعديل في مشروع القانون على مايلي:

- تجريم وتأثيم كل من صور أو سجل كلمات أو مقاطع أو بث أو نشر أو عرض بأي طريق من طرق العلانية وقائع جلسة محاكمة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها وقبل صدور الحكم باتا بغير تصريح من رئيس الجلسة وذلك بعد موافقة النيابة العامة وأطراف الدعوى الجنائية من المتهم والمدعي بالحقوق المدنية أو المسئول عنها فى حالة حضورهم.

 

- تقرير عقوبة تكميلية بمصادرة الأجهزة أو غيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة أو ما نتج عنها أو محو محتواه، أو إعدامه بحسب الأحوال، وذلك للتصدي لكافة صور الجرائم الإلكترونية.

 

- يُعاقب بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه كل من صور أو سجل كلمات أو مقاطع لوقائع جلسة محاكمة مخصصة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها بأي وسيلة كانت.

قانون العقوبات مجلس النواب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حنفي جبالي
بنوووك