الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

سحور 28 رمضان.. طريقة تحضير الفول بالحمص والطحينة

فول بالحمص والطحينة
فول بالحمص والطحينة

تعتبر وجبة السحور فى شهر رمضان المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان المغرب، ويلزم الاستيقاظ قبل الفجر من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

وتمد هذه الوجبة الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال اليوم خلال إمساكه عن الطعام، وتقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم.

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 28 رمضان 2021، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة تشرح طريقة تحضير أكلة الفول بالحمص والطحينة، الوصفة اللذيذة والسهلة وسريعة ورخيصة الثمن أيضًا.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم الثامن والعشرين من رمضان

مقادير الفول بالحمص والطحينة

1 كوب فول مدمس مهروس

1/2 كوب حمص حب معلب

1/4 كوب طحينة

ماء بارد لتخفيف القوام

3 معلقة كبيرة عصير ليمون

1 معلقة صغيرة كمون

1 معلقة صغيرة توم مفروم

زيت زيتون

ملح وفلفل

شطة "اختياري"

للتقديم

بقدونس مفروم وطماطم مفرومة ناعم، مع 2 معلقة كبيرة حمص حب للوجه

طريقة عمل الفول بالحمص والطحينة

اخلطي الحمص مع الطحينة فى الكبة أو محضرة الطعام مع وعصير الليمون والتوم والكمون والملح والفلفل والشطة لو حبيتي وضيفي شوية من المياه الباردة لحد ما يبقى القوام ناعم جدًا وكريمي، ثم سخني الفول المهروس وضيفي له خليط الحمص المهروس واخلطيهم في بعض نص خلطة بس، وزيّني بحبات الحمص والطماطم والبقدونس ورشة وفيرة من زيت الزيتون وقدميه مع العيش اللبناني.

مقادير شكشوكة بالفيتا

بصلة متوسطة الحجم

4 بيضات

حبتان طماطم

4 فصوص ثوم

ملح

فلفل أسود

كزبرة

زيت

يمكن بدل التومية تستخدمي صوص من الزبادي و الطحينة مع التوم والليمون والملح والفلفل أو ما يطلق عليه “بدوة”، بس أغلب المحلات السورية بتقدم الفتة مع التومية.