الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:27 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

سحور 29 رمضان.. طريقة تحضير بيض بالطماطم

بيض بالطماطم
بيض بالطماطم

تعتبر وجبة السحور فى شهر رمضان المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان المغرب، ويلزم الاستيقاظ قبل الفجر من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

وتمد هذه الوجبة الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال اليوم خلال إمساكه عن الطعام، وتقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم.

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 29 رمضان 2021، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة تشرح طريقة تحضير أكلة بيض بالطماطم، الوصفة اللذيذة والسهلة والسريعة.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم التاسع والعشرين من رمضان

مقادير بيض بالطماطم

ثلاث بيضات

زبدة صفراء

ملح

فلفل أسود مطحون

بدرة شطة مطحونة جيداً

زيت

طماطم كبيرة أو 2 طماطم صغيرة

خبز

طريقة تحضير بيض بالطماطم

نقوم بغسل الطماطم جيداً ثم بشرها بالمبشرة فى طبق للتأكد من عدم وجود قشرة للطماطم داخل الأكل، ثم نضع الطماطم المبشورة فى الطاسة، ونضع بعض من الزبدة الصفراء على الطماطم المبشورة فى الطاسة.

بعد ذلك، نضع عليهم قليل من الزيت "زيت عباد شمس ، أو زيت زرة"، ثم نضع قليل من الملح و الفلفل الأسود المطحون، وتكون الكمية حسب الرغبة، كما يمكن وضع القليل من الشطة المطحونة حسب رغبة الشخص ولمحبى الأكل الحار Spicy.

ثم نقوم بإشعال البوتجاز ونضع الطاسة بما تحتويها من مكونات على نار عالية ونترك الزبدة تذوب فى الطماطم، وتقليب المكونات بالشوكة بعناية حتى نحافظ على الطاسة من الخدش أو التلف، وتركها على النار العالية حتى يتبخر ماء الطماطم وتنسجم المكونات مع بعضها و يظهر هذا عندما يكون الخليط ثقيل بعض الشىء.

ثم عند التأكد من ثقل المكونات مع بعضها البعض و أمتزاجهم، نقوم بإبعاد اماكن من الخليط لوضع البيض مقابل للطاسة ولا يكون أسفلة الطماطم والمكونات الأخرى، ثم نضع البيض و مراعاة عدم فتح الصفار الذى بداخلة، ثم نقوم بمحاولة إبعاد الصفار عن باقى الخليط حتى نقوم بتقليب الطماطم مع البيض.

بعد ذلك، نقلب الطماطم مع البيض جيداً بالشوكة حتى ييكون البيض و الطماطم شىء واجد ممتزج ببعضة، ونستمر بالتقليب على النار العالية حتى يطهى البيض جيداً ويسوى على النار، ويتم تقديمة فى طبق مع الخبز.