الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية

قبل انعقادها في فرنسا.. تعرف على ملفات مصر قمة ”دعم السودان”

الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون

بعد قليل تنطلق قمة دعم المرحلة الإتقالية في السودان، والتي يشارك بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى إنعقاد مؤتمر قمة تمويل الاقتصادات الأفريقية، على مدار اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، الموافقان 17 و18 من شهر مايو الجاري.

 

وفي قمة دعم السودان سيتم تناول العديد من الملفات، التي كشف عنها السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ولعل أبرزها تقديم الدعم للمرحلة الانتقالية في السودان على الصعيدين الإقليمي والدولي، نتيجة لأهمية دور مصر الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية، وهو الذي يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية.

 

 

دعم السودان إقليميا ودوليا

 

وبين "راضي" أن الرئيس السيسي سينوه خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية المهمة التى يمر بها، والعمل على استعراض الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

الاندماج في الاقتصاد العالمي ونقل التكنولوجيا لأفريقيا

وفي قمة "تمويل الاثتصادات الأفريقية"، سركز الرئيس السيسي على جميع الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية، وخصوصًا فيما يتعلق بتعزيز الجهود الدولية لتيسير إندماجها في الاقتصاد العالمي، بما يساهم فى تحقيق نمو اقتصادي في مواجهة تداعيات أزمة كورونا، وكذلك تيسير نقل التكنولوجيا للدول الأفريقية، والدفع بحركة الاستثمار الأجنبي إليها.

 

بحث العلاقات المصرية الفرنسية

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا ستشتمل على عقد مباحاثات مع الرئيس الفرنسي "ماكرون"، لبحث العلاقات الثنائية التي تشهد تطور نوعي خلال الأعوام الأخيرة، والسعي على مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

لقاءات رؤساء دول وحكومات

على هامش زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا، سيجتمع مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لمناقشة دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

اقرأ أيضًا: السيسي يتجه إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي

لقاءات مع مسئولين فرنسيين

وسيعقد الرئيس السيسي عدد من اللقاءات مع مسئولين فرنسيين، ورؤساء عدد من الشركات الفرنسية العالمية، لبحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

موضوعات متعلقة