الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرجل المرن.. قصة صاحب أكثر جلد مشدود في العالم (صور)

صاحب أكثر جلد مشدود بالعالم
صاحب أكثر جلد مشدود بالعالم

جاري تيرنر، الرجل الذي يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس للبشرة الأكثر تمددًا، يمكنه تحريكها فى اتجاهات لا يمكن لمعظمنا أن يتخيلها، فهو قادر على شد جلده بسبب حالة طبية نادرة.

ويمكن للرجل ذو الجلد الأكثر شدًا فى العالم والذي يحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبشرته المتمددة أن يحركها بعيدًا عن رقبته ووجهه وحتى شد جفنيه.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، يعاني جاري من حالة طبية نادرة تسمى متلازمة إيلرز دانلوس.

والاضطراب هو حالة من الأنسجة الضامة التي تؤثر على الجلد والأعضاء الداخلية والأربطة فى الجسم، ولديه القدرة على شد جلده على بطنه 15.8 سم بسبب موهبته الغريبة.

والكولاجين الذي يقوي الجلد ويحدد مرونته يصبح معيبًا، مما يعني أن بشرته أصبحت أكثر مرونة وكذلك المفاصل التي تعاني من "فرط الحركة ''، وفى الحالات الخطيرة الأخرى، يمكن أن يتسبب الاضطراب فى انهيار قاتل أو تمزق الأوعية الدموية.

وعندما سئل عما إذا كانت أجزاء أخرى من جلده يمكن أن تتمدد، أوضح المناطق التي تعمل بشكل أفضل والمناطق التى تؤلمه.

وقال: "من الأفضل أن يكون أي مكان به الكثير من الجلد مثل "البطن، والعنق، والذراعين، وما إلى ذلك، والمناطق غير المتمددة هي اليدين والقدمين.

وأضاف: "الإطالة لا تؤلم على الإطلاق، ومع ذلك، فإن جوانب أخرى من المتلازمة التى يعاني منها تكون مؤلمة للغاية، مثل المفاصل".

وتابع: "لقد عرفت دائمًا أن بشرتي كانت مختلفة، كطفل صغير كان أعمامي يستمتعون بإظهاري لأصدقائهم".

ويشار إلى أن جاري ربح الرقم القياسي للبشرة الأكثر تمددًا فى العالم فى عام 1999 وظل فى القمة على مدار العشرين عامًا الماضية.

ويطلق عليه لقب "الرجل المرن"، وهو قادر على شد الجلد على بطنه وصدره حتى أن حلمة ثديه تبتعد عن جسده، بينما قدميه ويديه ليستا مرنتين حيث لا يوجد جلد كاف فى تلك الأماكن.

وتم تشخيص إصابة جاري، من المملكة المتحدة، بالحالة عندما كان مراهقًا فى سن 13 عامًا، وهو من مواليد 1971، وبلغ الخمسين من العمر العام الماضي ونشأ وهو يعلم أن لديه بشرة فريدة.

وبصفته مؤديًا جانبيًا، لم يستخدم دائمًا حالته لعمله أو شهرته ولعب كرة القدم، رغم أنه استقال من وظيفة فى شركة بناء بسبب مرضه.

اقرأ أيضًا: ”الرجل العنكبوت”: أتدرب لتحطيم رقم قياسي جديد خلال الفترة المقبلة

حيث تعرض لنزيف وكدمات استغرقت وقتًا طويلاً للشفاء، والتى تفاقمت فى بعض الحالات بسبب الاضطراب.

وظهر جاري أيضًا فى فيلم 2014، He Took His Skin Off for Me، وهو عبارة عن قصة خيالية فى العصر الحديث عن رجل خلع جلده من أجل صديقته.

وانضم إلى فريق سيرك الرعب فى عام 2005، وهو عرض متنقل كان موطنًا للعديد من الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية ومواهب.

وفى حديثه عن الانضمام إلى السيرك، قال: "أشعر أنه خياري، وهذا الشعور بإضحاك ألف شخص فى نفس الوقت هو شعور رائع، لذلك، ولهذا السبب وحده، أحب المسرح.. لا أريد أن يشعر الناس بأي حزن علي بأي شكل من الأشكال".

وعلى الرغم من ذلك، واجه جاري أيضًا السخرية عندما تم تشخيص حالته النادرة وجاء الأطباء من جميع أنحاء المملكة المتحدة لرؤيته.

وقال لشبكة "ABC News": "إذا نظرت إلى خلايا بشرتك تحت المجهر، فستكون لطيفة ومستديرة فى العديد من الأماكن.. لكن خلايا بشرتي تميل إلى أن تكون أكثر خشونة، ولا تتلاءم معًا تمامًا".