الجمعة 18 يونيو 2021 02:33 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد بتر ساقه.. معلومات عن شريف دسوقي وحقيقة دخوله مصحة نفسية

شريف دسوقي
شريف دسوقي

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من التعاطف الشديد مع الفنان شريف دسوقي، وذلك بعد بتر ساقه خلال إجرائه عملية جراحية، وسط دعوات الجمهور ودعم نجوم الفن له، وتصدر اسمه محركات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية.

وأعلنت الفنانة بدرية طلبة قبل ساعتين خروجه من المستشفى وبدء مرحلة تأهليه النفسي، وعن سبب بتر ساقه أوضحت أنه تعرض لجرح بسيط في رجله الشمال وحالته ساءت بسبب مرضه بالسكر، وبعد الفحوصات والأشعة والتحاليل، قرر الدكتور بتر الرجل "من أسفل الركبة".


من هو الفنان شريف دسوقي


يعد شريف دسوقي الشهير بـ "سبعبع" ممثل ومؤلف وحكاء، ولد في الإسكندرية عام 1967 أي يبلغ من العمر 53 عامًا، وحصل على معهد فني صناعي.

كان والده كان يعمل مديرًا لفرقة النجم الراحل إسماعيل ياسين، وكان يصطحبه معه للمسرح، وتعلم على يد كبار النجوم مثل زينات صدقي وعبد الفتاح القصري وغيرهم، كما التحق ببعض الورش الخاصة وشارك في مسرحيات قصور الثقافة.

بعد سنوات من تعلمه على يد الكبار في المسرح أصبح مدربًا للتمثيل في الجامعات والأكاديميات المتخصصة، لكنه بدء مشواره كممثل متأخرًا.

 

بدء يشارك كممثل في بعض الأعمال بداية من عام 2003 من خلال فيلم "العنف والسخرية"، وشارك في بعض الأفلام القصيرة مثل "حار جاف صيفا"، "الطريق إلى أطاليا"، وغيرها، وعام 2012 كان أول ظهور له دراميًا من خلال مسلسل "زي الورد".

ومن الأعمال التي شارك فيها أيضًا: فيلم "حاوي"، "ليل خارجي" و"طلعت حرب"، ومن المسلسلات مسلسل "لمس أكتاف"، "مملكة إبليس"، "ما وراء الطبيعة"، و"بـ100 وش"، الذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا العام الماضي، واشتهر باسم "سباعي" أو "سبعبع".

فاز جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "ليل خارجي"، من اخراج أحمد عبد الله وتأليف شريف الألفي، وذلك في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، عام 2018.

حقيقة دخوله شريف دسوقي مصحة نفسية وشائعات سكره

قبل شهرين خرجت شائعات كثيرة تفيد بدخوله مصحة نفسية ودخوله لوكيشن التصوير في حالة سكر، وهو سبب طرده من أحد المسلسلات لكنه نفى ذلك وأوضح أنه ذهب لزاية طبيب نفسي قبل 20 سنة بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه.

وكتب في منشور له عبر حسابه بموقع "فيس بوك" مستنكرًا: "مصحة نفسية؟ هي زيارة نفسية اللي روحتها وكانت من 20 سنة لما انفصلت عن زوجتي أم ابني، هو فيه حد لما ينفصل عن زوجته ينزل الشارع يرقص؟ أنا 40 سنة ببني نفسي بدراعي واشتغلت مع أكبر مخرجين مصر اسألهم شريف عامل إيه في اللوكيشن".

وفي نفس الوقت خرجت شائعات عن دخوله لوكيشن التصوير وهو في حالة سكر، لكنه أوضح في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب عبر "سكايب" أنه بأنه يطرد من المسلسلات لأنه يأتي موقع التصوير وهو في حالة سكر، مضيفًا: "مستحيل أعمل كدة لأني متربي في مدرسة إسماعيل ياسين واللي هي بتعتبر المسرح جامع أو كنيسة وليه قدسيته".

فن الطريق الفن شريف دسوقي الفنان شريف دسوقي مرض السكر فرقة اسماعيل ياسين
بنوووك