جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:49 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

تعرف على حضن الأبقار.. وسبب انتشاره وسط جائحة كورونا (فيديو)

حضن الأبقار
حضن الأبقار

على الرغم من انتشار وباء كورونا الذي تسبب فى التباعد الاجتماعي بين الناس، إلا أنه بفضل الإنترنت نحن لسنا منفصلين عن العالم.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، انتشر مؤخرًا اتجاهًا جديدًا عبارة عن "عناق الأبقار"، ما دفع الكثيرين للتساؤل عن أهميته خلال جائحة كوفيد-19، وهو ما نعرضه لكم خلال السطور التالية.

ما هو حضن البقرة؟

نشأ مفهوم تعانق الأبقار فى منطقة ريوفير فى هولندا، وسرعان ما بدأ يكتسب شعبية فى جميع أنحاء العالم حيث بدأ الناس فى استخدامه لأغراض علاجية، وأطلقوا عليها اسم "koe knuffelen"، وهي كلمة هولندية تعني "تعانق البقر".

وكما يوحي الاسم، فإن حضن الأبقار ينطوي على معانقة الأبقار، والتربيت عليها، وقضاء الوقت معها فى بيئتها الطبيعية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، فتحت العديد من المزارع فى جميع أنحاء العالم أبوابها ونظمت "جلسات علاجية" تتضمن عناق الأبقار لمساعدة الناس على إيجاد ملاذ خلال الأوقات العصيبة.

وفى الهند ، أنشأ Kamdhenu Gowdham و Arogya Sansthan، وهما منظمتان غير حكومية مقرهما فى هاريانا، مركزًا لعناق الأبقار.

اقرأ ايضًا: الفارق بين الفطر الأسود والأبيض.. تعرف على السبب والأعراض والعلاج

حضن الأبقار.. لماذا يتزايد أثناء الوباء؟

تسبب الوباء فى قدر هائل من الشعور بالوحدة لدى الناس، خاصة مع القيود المفروضة على التواصل الجسدي والعزلة القسرية، والتى دفعت الناس إلى حالات عقلية كئيبة وحزينة، وفى حين أن التدابير الوقائية ضرورية لضمان الصحة البدنية للفرد، فإن التغييرات المفاجئة فى نمط حياة الإنسان أثرت على الصحة العقلية للأشخاص.

وأفاد الأشخاص الذين قاموا بحضن الأبقار أنهم شعروا بإحساس بالاسترخاء، كما أنه غرس الشعور بالإيجابية لديهم وساعد فى تقليل التوتر.

ومنذ أن بدأ الوباء، كان الناس يتوقون إلى اللمس، والدفء، والتفاؤل، والبحث عن طرق للحد من التوتر، لذا قد يكون التفسير المحتمل لسبب انتشار حضن الأبقار فى هذا التوقيت هو التأثيرات العلاجية التي يسببها.

حيث أن زيادة الأوكسيتوسين موضع ترحيب كبير فى المرحلة الحالي، وقد جاء حضن الأبقار لإنقاذ الإنسان فى وقت كانوا فى أمس الحاجة إليه.

Did you know that cow cuddling is a growing wellness trend? CNBC's @janewells has more. pic.twitter.com/WcynuhXMNw

— The News with Shepard Smith (@thenewsoncnbc) May 20, 2021