الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:30 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخطر لا يتوقف.. كوفيد - 26 وكوفيد - 32 يستعدان للظهور

كوفيد-26
كوفيد-26

وجه عالم الأوبئة الأمريكي بيتر هوتيز، تحذيرًا شديد اللهحة من أنه سيظهر "كوفيد-26" و"كوفيد-32"، ما لم يفهم العالم تماما أصول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقا لما ذكرته قناة "العربية".

هوتيز يطلب تحقيقا كاملا في أصل كورونا

العالم الذي يعمل أستاذا في طب الأطفال وعلم الفيروسات وعلم الأحياء الدقيقة في كلية "بايلور للطب"، والخبير البارز في الفيروسات، طالب بتحقيق كامل في أصل كورونا، محذرا من أن مستقبل الصحة العامة على المحك.

لم يكن العالم الأمريكي اول من يطالب بذلك الأمر، حيث ضم هوتيز صوته إلى أصوات عدد متزايد من الخبراء يطالبون بفهم أعمق لهذه القضية، وفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

اقرأ أيضا: دراسة مصرية: الإصابة بكورونا تضعف القدرة الجنسية للرجال

واصل العالم تحذيراته عبر وسائل الإعلام العالمية، حيث قال في تصريحات على قناة "أن بي سي" الأمريكية، إن التوصل إلى استنتاجات مؤكدة حول كيفية ظهور الفيروس ضروري للغاية لمنع الأوبئة في المستقبل.

مطالبات "هوتيز" بإجراء تحقيقات شاملة وموسعة في منشأ فيروس كورونا تستنج على العديد من الأمور، حيث كشفت إحدى الدراسات في وقت سابق، أن هناك دليلا على أن العلماء الصينيين عملوا على تصنيع كورونا في المختبر، ثم حاولوا عكس هندسة نسخة من الفيروس لجعله يبدو وكأنه تطور بشكل طبيعي من الخفافيش.

الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تتهمان مختبر ووهان بالتسبب في نشر كورونا

الأمر لم يكن مجرد دراسات، حيث نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن تقرير استخباراتي أمريكي -لم يتم الكشف عنه من قبل-، أن 3 باحثين في مختبر "ووهان" في الصين سعوا للحصول على الرعاية الصحية في مستشفى، خلال نوفمبر 2019، أي قبل إقرار بكين بوجود المرض وكشف أول حالة.

وحسب "سكاي نيوز" كذلك، المخابرات البريطانية تعتقد بوجود أدلة متزايدة بشأن تسرب كورونا من معهد ووهان للفيروسات، وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن عملاء المخابرات البريطانية يعتقدون أنه من الممكن أن كورونا ناجمة عن تسريب من المعهد، وهو منشأة بحثية صينية في المدينة التي انتشر فيها الفيروس، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.