الجمعة 27 مايو 2022 05:57 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الحكومة تخطط لإقامة سوق حضاري مركزي في منشأة ناصر

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قدم اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عرضا أمام اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تضمن الإجراءات المتخذة حتى الآن بشأن مشروع تطوير "القاهرة التاريخية"، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تنسق مع الجهات المعنية بتخصيص قطعة أرض شمال منطقة الحرفيين بحي منشأة ناصر لاستغلالها كسوق تجاريّ مركزيّ.

 

وأضاف "الفار" أن الهيئة الهندسية اتفقت مه محافظة القاهرة بإقامة سوق حضاريّ جديدبتلك المنطقة، من خلال استكمال أبحاث التربة عبر وحدة تطوير العشوائيات واستمرار إزالة المخلفات بالمنطقة.

وتم استعراض موقف التنسيق الجاري مع المكاتب الاستشارية بالمشروع؛ لاستلام الرسومات التنفيذية لمشروعات الترميم، وكذا المشروعات التي سيتم تنفيذها في المناطق الفضاء.

 

من جانبه، قدم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تصورا عاما لتوفير الكهرباء إلى المشروع بأعلى جهد وأقل تكلفة ممكنة، مع رصد الاحتياجات من المحطات والمحولات المضافة للمشروع.

 

وعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عناصر القوة والجذب في موقع مشروع الدلتا الجديدة، التي تعتبر إحدى المناطق ذات الأهمية الكبرى في التنمية، لارتباطها بالعديد من المحاور المرورية الهامة على رأسها محور الضبعة، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وموانئ الإسكندرية، والسخنة، ودمياط، ومطاري غرب القاهرة وبرج العرب.

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

 

أما عن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فقد استعرض نتائج الدراسات المتعلقة بالتراكيب المحصولية الأنسب لتلبية الاحتياجات من هذا المشروع العملاق وعلى رأسها "زيادة انتاجية المحاصيل الرئيسية وخفض الفجوة الغذائية، إلى جانب الأنشطة التكاملية المصاحبة والخدمات المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية الزراعية في إطار مشروع الدلتا الجديدة مثل أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والتصنيع الزراعي، التي توفر فرصا استثمارية متعددة وتتيح العديد من فرص العمل".

اجتماع الحكومة اجتماع الوزراء مجلس الوزراء مشروع دلتا مصر مشروعات زراعية وزير الكهرباء تطوير القاهرة التاريخية
بنوووك