السبت 21 مايو 2022 05:16 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

الفنانة تحية حافظ.. قدمت أدوار بنت البلد واعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب

تحية حافظ
تحية حافظ

أعلنت الفنانة عفاف مصطفى، وفاة الفنانة تحية حافظ، ابنة الفنانة الراحله هدى زكي، بعد صراع مع مرض المرارة، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ومن المقرر تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة.

 

ونشرت عفاف مصطفى، صورة للفنانة الراحلة، وكتبت: "رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنة الفنانة الراحلة هدي زكي، الجنازة اليوم مع صلاة الظهر من السيدة نفيسة.. الله يرحمها".

تحية حافظ، ولدت لدى عائلة فنية، فهي ابنة الفنانة هدى زكي، والكاتب صلاح الدين حافظ، وحفيدة الممثل زكي إبراهيم، واعتزلت التمثيل سنة 1998، وارتدت الحجاب، وعملت طوال مشوارها الفني في العديد من الأدوار بين السينما والتليفزيون والمسرح وقدمت أدوار بنت البلد والغجرية والوطنية، كما قامت بأدوار البطولة في عدة أفلام ومسلسلات ومسرحيات.

ومن الأفلام التي شاركت فيها:"أيام الرعب"، بطولة محمود ياسين وميرفت أمين، "سأكتب أسمك فوق الرمال"، بطولة ناهد شريف وعزت العلايلي وأمينة رزق، "طعمية بالشطة"، "سرقوا أم علي"، "عمل إيه الحب في بابا"، "امرأة وظل رجل"، "زمن الأقوياء".

اقرأ أيضا: أول تعليق من شريهان بعد عودتها للفن عبر منصة شاهد

وعلى الشاشة الصغيرة شاركت في أعمال مثل: "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "المسداوية"، "وسادسهم الزمن"، "أولاد الأصول"، "سر الغائب"، "كوبري الأحلام"، "الكهف والوهم والحب"، "بنات زينب"، "الوجه الآخر"، "دوار يا زمن".

فن الطريق الفن تحية حافظ وفاة تحية حافظ الفنانة تحية حافظ
بنوووك