الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”أفلاطون صندوق السعادة”.. ”الطريق” يعيش حكاية حضانة نور المحمدي وسر الاشتراك بـ20

حضانة أفلاطون
حضانة أفلاطون

الحب صانع المعجزات.. هكذا يمكن وصف تعاملهم فيما بينهم ومع الأطفال التي تتراوح أعمارهم من 2 إلى 6 سنوات، فلم تكن بساطة الإمكانيات المتوفرة لديهم عائق أمام توصيل المعلومات للطلاب وخلق روح المحبة والتعاون فيما بينهم، إنها حضانة نور المحمدي، في مركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا.

في الحضانة تسعى الأستاذة هويدا عبد الحي، والتي تلقب ب"ماما هويدا" مديرة الحضانة من قبل الأطفال والكبار، نتيجة لمحبتهم وتعلقهم الشديد بها، أن تجعل المحبة مفتاح توصيل المعلومات للأطفال بطريقة مبسطة من خلال المشرفات العاملات معها في رعاية الأطفال.

أسعار رمزية لمحاربة الأسعار

وسط ارتفاع الأسعار في كل شيء، ما زالت حضانة نور المحمدي تحافظ على سعر الاشتراك الرمزي للأطفال، الي يصل إلى 20 جنيه في الشهر، لكي تتيح الفرصة للأسر الفقيرة في تأسيس أطفالهم على مبادئ السلوكيات القومية والمعلومات البدائية عن كل شيء.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بتعيين 8 قيادات جديدة بالجامعات الحكومية

 

بالإمكانيات المادية المحدودة، سعت حضانة نور المحمدي إلى توفير بعض الأنشطة الرياضية البسيطة للأطفال لكي تستغلها لتحسين الحالة المزاجية للأطفال في أوقات الراحة.

في نظرة لمستقبل مشرق من حضانة نور المحمدي للأطفال، جاءت فكرة صندوق الرسائل، والذي تم إعداده لكي يكون الخطوة الأولى للأطفال على خطى الحرية في التعبير عن الرأي، حيث توفر كل مشرفة في الفصل المسئولة عنه صندوق وتتيح للأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات توجيه رسالة يومية لكل طفل عن شيء أو شخص يزعجه أو رسالة شكر أو امتنان لشخص يحبه.

"أفلاطون".. هو صندوق السعادة للأطفال كونهم يحبون لحظة التعبير عما يشعرون به على مدار اليوم، وهو ما يحسن الحالة النفسية للأطفال ويعطي لهم القابلية بعد ذلك في التعبير عن آراءهم، حسبما أوضحت هويدا عبد الحي، مدير حضانة نور المحمدي لـ"الطريق".

 

موضوعات متعلقة