جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:45 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

والد العام.. أب يصنع سيارة لامبورجيني كهربائية لابنه ”من الخشب” (صور)

أب يصنع سييارة لامبورجيني خشبية لابنه
أب يصنع سييارة لامبورجيني خشبية لابنه

على الرغم من الحالة المادية التى أحيانًا كثيرة ما تكون صعبة عليهم، إلا أن الَاباء يحاولون دائمًا تلبية رغبات أطفالهم ومطالبهم.

وبحسب موقع "india": ظهرت إحدى هذه القصص من فيتنام حيث صنع الأب لابنه سيارة لامبورجيني خشبية كهربائية، بحجم طفل، وتعمل بكامل طاقتها.

وفى التفاصيل: صمم ترونج فان داو، وهو عامل أخشاب، سيارة لامبورجيني سيان روستر كهربائية، قادرة تمامًا على السير فى الشوارع!.. وبنى السيارة الخشبية بنفسه كلعبة لابنه.

وانتشر هذا الاختراع الرائع بعد أن شارك ترونج صورة على فيسبوك فى 2 يونيو حيث شوهد يقف بجانب السيارة المصغرة ويسلم جهاز التحكم عن بعد لابنه.

كيف صنع السيارة؟

 

صُنعت سيارة لامبورجيني فائقة الروعة من خشب البلوط من الأشجار المهملة وأدوات ترونج المستخدمة مثل المناشير والأزاميل لصياغة هيكل السيارة.

كما تحتوي السيارة الرياضية الصغيرة أيضًا على محرك كهربائي صغير يتيح لها الوصول إلى 25 كم / ساعة إلى جانب شاشة عرض عداد السرعة الملونة، وأضواء LED، وحتى أبواب مقصية.

والجدير بالذكر أن ترونج استغرق 65 يومًا لإكمال مشروعه قبل أن يأخذها فى جولة مع ابنه.

وفى مقطع فيديو على يوتيوب، شرح بالتفصيل العملية الكاملة لإنشاء السيارة الرياضية وكتب، "أول سيارة رياضية هجينة مكشوفة من طراز لامبورجيني تتميز بمكثف فائق، هدير سيان رودستر بقوة كهربائية، يتردد صداها مع صوت V12 الفريد من أقوى محرك لامبورجيني حتى الآن.

اقرأ أيضًا: ”فضحته الكاميرات”.. مذيع يتعرض لموقف محرج للغاية على الهواء مباشرة (فيديو)

وتقتصر سيارة Sián Roadster على 19 نموذجًا فقط، وتقدم التكنولوجيا الهجينة مع أول استخدام فى العالم لمكثف فائق فى تطبيق علمي للمواد فريد من نوعه لهذه الصناعة".

وبدأ أولاً بإعداد منصة، ووضع العجلات، وجعلها متحركة بقوة البطارية والمحرك الكهربائي، ثم قام بتصميم غطاء المحرك والألواح الجانبية والأبواب وما إلى ذلك، وانتقل إلى إبراز تفاصيل السيارة التي استغرقت معظم الوقت.

واندهش المشاهدون لرؤية موهبته وكتب أحد المستخدمين، "هذا مذهل للغاية.. التفاصيل والحرفية هي المستوى التالي.. ولكني أشعر أنه كان بإمكانك شراء سيارة لامبورجيني فعلية بأسعار الخشب الحالية".

بينما كتب آخر، "إنها جيدة جدًا، لذا يجب أن تحصل على ملايين الإعجابات، وربما يكون ابنك الطفل الأكثر حظًا، واصل ذلك قريبًا، ستصل إلى مليون مشترك".

وكتب مستخدم ثالث، "هذا رائع! هذا الأب يستحق بعض التقدير من لامبورجيني".

وفى الماضي، قام الرجل الموهوب أيضًا ببناء نسخ مصغرة من بوجاتي وكذلك سيارات BMW، حتى أنه صنع نسخة طبق الأصل من بوجاتي.

xmd