الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في ذكرى ميلاد نجاح الموجي.. لهذا السبب استعار اسم شقيقه

نجاح الموجي
نجاح الموجي

يصادف اليوم، ذكرى ميلاد النجم الراحل نجاح الموجي، حيث أنه من مواليد 11 يونيو عام 1943، والذي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 1998، ولكنه ترك العديد من الأعمال الناجحة الذي يتذكرها من خلاله الجمهور.

ولد في قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، واسمه الحقيقي عبد المعطي محمد الموجي.

واستعار اسم "نجاح" من اسم شقيقه الأكبر عرفاناً له لدعمه وتشجيعه دائماً، وأصبح اسمه الفني نجاح الموجي.

حصل نجاح الموجي على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، كما حاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات لكنه رسب في الاختبارات، بدأ حياته الفنية من خلال المسرح الجامعي، ثم من خلال العمل مع فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والنجم جورج سيدهم دورًا هامًّا في مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" في عام 1969.

ثم شارك في العديد من الأعمال وبعد نجاحه فى مسرحية "المتزوجون" ظل يرفض الأدوار الثانوية حتى جلس دون أعمال لمدة أربعة أعوام، حتى اضطر إلى العمل فى سهرة تليفزيونية عام 1984 مقابل أربعة جنيهات، ثم رفض تقاضى المبلغ بعد انتهاء الدور لشعوره بالمهانة.

وقدم نجاح الموجى، حوالي 150عملًا فنيًا، شارك فيهم خلال رحلته الفنية، من أبرزهم "أربعة في مهمة رسمية، الحريف، طأطأ وريكا وكاظم بك، التحويلة، البحر بيضحك ليه، الكيت كات، أيام الغضب، الفلوس، أهلا بالسكان، سرالأرض، بوابة الحلواني، لا مؤاخذه يا منعم، دلع الهوانم، الورثة، ملك الشحاتين".

اقرأ أيضًا:عمرو الليثي يستضيف أبطال مسلسل ”ولاد الناس” في هذا الموعد

وتوفي نجاح الموجي، فجر يوم الجمعة 25 سبتمبر 1998 بالقاهرة أثر أزمة قلبية فاجأته بعد عودته إلى منزله من المسرح حيث كان يقوم بدوره في مسرحية سيدي المرعب.

موضوعات متعلقة