الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر

السفير سامح شكري-وزير الخارجية
السفير سامح شكري-وزير الخارجية

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الثلاثاء 15 يونيو، السفير سامح شكري وزير الخارجية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى دولة قطر.

وصرَّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن السفير سامح شكري، بدأ اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير دولة قطر، حيث قام بتسليمه الرسالة الموجهة من الرئيس السيسي، والتي أعربت عن أهمية استمرار التشاور وتقوية العلاقات بين البلدين خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى استمرارية الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه "بيان العُلا".

اقرأ أيضا: ”شكري” يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية (صور)

وقد قام وزير الخارجية بنقل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سمو أمير دولة قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة.

 

وأوضح "حافظ " أن أمير دولة قطر طلب نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعرب عن تقديره وإشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية واستئناف أطر التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

كما تناول اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية وما تتطلع به مصر من دور في تعزيز أواصر العمل العربي المشترك وتدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يخدم مصالح البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن.

 

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيرا إلى أن السفير شكري أعاد التأكيد على موقف مصر الراسخ من دعم ومساندة دول الخليج العربي ضد أي مخاطر أو تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز التضامن المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي.