الثلاثاء 25 يناير 2022 10:20 مـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

في يوم الأب.. 3 عادات يجب اتباعها للحفاظ على الصحة

يوم الاب
يوم الاب

الهدية التي يمكنك أن تهديها لآبائك فى يوم الأب هذا العام هي الصحة.. حيث ستبقى هذه الهدية معه طوال الحياة.

يتم الاحتفال بيوم 20 يونيو باعتباره يوم الأب ويهدف اليوم إلى الاحتفال بالأبوة فى جميع أنحاء العالم، ومع استمرار جائحة كوفيد-19، عانت العائلات والعلاقات والأفراد وتحملوا الكثير، ومن بين كل الهدايا، هناك هدية واحدة ستبقى مع والدك مدى الحياة وتساعده على المدى الطويل وهي هدية الصحة.

عادات للتشجيع

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز": إليك بعض العادات التي يمكنك تشجيع آباءك على اتباعها ليوم الأب:

الأكل الجيد

التغذية الجيدة هي أحد المتطلبات الأساسية لصحة الجسم، شجع والدك على اتباع نظام غذائي متوازن وصحي من أجل صحته العامة، ويمكنك القيام بهذه العادة من خلال استشارة اختصاصي تغذية ووضع خطة نظام غذائي، لذا ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون جهدًا جماعيًا ويجب مراعاة المتطلبات الغذائية لكل فرد من أفراد الأسرة.

ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن لممارسة الرياضة أن تفعل المعجزات للجسم، ومع ذلك، يجب على المرء أن يضمن تناسقها، لذا شجع آباءك على ممارسة الرياضة بانتظام لأنها يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية والسمنة.

الراحة الجيدة

قلة النوم مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب وحالات الصحة العقلية، لذلك، يجب تشجيع جدول نوم صحي لضمان حصول الجسم على الراحة اللازمة لتمكين وظائفه الصحية.

اقرأ أيضًا: ”يوم الأب”.. رجل يحمل مظلة فوق ابنته أثناء حضورها دروسا عبر الإنترنت (صورة)

الحد الأدنى

قد لا يكون من السهل التكيف مع التغييرات الجديدة في نمط الحياة، ومع ذلك، مع الحافز والدعم والتصميم، قد يكون المرء قادرًا على التغلب على التحديات والخروج منتصرًا.

وقد يكون من الصعب التحول إلى روتين مختلف إذا شعرت بالتشجيع على العادات الصحية بالإكراه.

وتتمثل إحدى طرق التغلب على هذه العقبات فى تحويلها إلى جهد عائلي جماعي، لذا قم بتضمين عائلتك في هذه الرحلة الصحية حتى لا يشعر آباؤك بالعزلة ويمكنهم الاستمرار في القيادة.

منوعات منوعات الطريق يوم الاب نصائح لصحة الاباء هدايا فى يوم الاب الاباء الصحة تمارين لكبار السن
بنوووك