الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:23 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… آمنة نصير : الساحر بهدف الضرر ”كافر” وحليف الشيطان

آمنة نصير
آمنة نصير

على الساحة من جديد يعود الحديث عن الأعمال والسحر والشعوذة بقوة، حتى أصبحت هذه الظاهرة الشغل الشاغل للكثير صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تكشف عن أضرار لهذه الأعمال على المواطنين.

من بين الحكايات، التي تدوالها رواد مواقع السوشيال ميديا، حكاية زوجان جمعهما الحب وفرقهم السحر، في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا، حيث اشتعلت المشاكل بين الزوجين بعد مرور أيام معدودة على الفرح، حيث وصل الأمر إلى أنها كانت تراه قردًا، وانتهت قصة حبهما بالطلاق.

ولم ينته الأمر بالطلاق، ولكن الأمر تطور مع العروس، التي اشتعل بها منزل الزوجية، وأصبحت تشاهد خيالات مخيفة تطوف حولها في المنزل، حتى قررت العودة إلى منزل والدها، تاركة منزلها، حتى اكتشف أحد المشايخ الأمر السحر الذي تعرضا له العروسان.

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، إن ما يحدث خلال هذه الآونة من توجه البعض إلى أعمال السحر والدجل والشعوذة نوع من أنواع الجهل والجهالة، التي نهى عنها الإسلام.

وأضافت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن إتباع أعمال السحر والدجل، نوع من الجهالة، التي كانت موجودة قبل الإسلام، حتى جاءت تعاليم الدين الإسلامي وحرمت ونهت عن هذه الأفعال الوثنية.

اقرأ أيضًا: ”جرب وقمل وموت”.. ”سحر الكلاب” ظاهرة جديدة تشعل السوشيال ميديا

واستكملت أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر: "انتشر الإسلام بيننا في الشكل ولكن ما زال بداخلنا الكثير من الاعوجاج، باللجوء إلى أعمال السحر التي حرمها الإسلام ومن يقوم بمثل هذه الأفعال جاهل..لأنه نوع من الانحراف عن الإسلام الصحيح".

 

مصير الساحر في الإسلام

وأكد الدكتورة آمنة نصير أن من يقوم بأعمال السحر والشعوذة لإيذاء الأخرين فهو "كافر"، لأنه يتوجه إلى إلحاق الأضرار بالآخرين بالأعمال الشيطانية والتحالف مع الشيطان.

موضوعات متعلقة