الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:11 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فى الصيف.. 5 فواكه وخضروات تساعدك على خفض الوزن

انقاص الوزن
انقاص الوزن

يمكن أن تساعد عاداتك الغذائية مع الوقت فى تقوية مناعتك والتغلب على المرض، وفى الشتاء، يجب أن تختار الأطعمة الساخنة والمولدة للحرارة لتظل دافئًا، بينما فى الصيف يجب أن يكون التركيز على إضافة الأطعمة الغنية بالمياه للبقاء رطبًا، حيث تناول الفواكه والخضروات الموسمية يجعلك أقوى وأكثر صحة وسعادة.

وكل هذه العوامل يمكن أن تعزز التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعدك على التخلص من كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وإليك 5 فواكه وخضروات صيفية خاصة يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.

البطيخ

البطيخ الطازج والمبرد هو فاكهة صيفية مميزة، وتتكون هذه الفاكهة الحمراء من 92 فى المائة من الماء، وهي واحدة من أكثر الفواكه ترطيبًا على الإطلاق، ومحملة أيضًا بالألياف ومنخفضة للغاية فى السعرات الحرارية، كما يزيد تناول البطيخ من الشعور بالشبع ويحد من الرغبة الشديدة فى تناول السكر، كما أنها غنية أيضًا بفيتامين ج وفيتامين أ والمغنيسيوم والبوتاسيوم والليكوبين المضاد للأكسدة، والتي قد تمنعك من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: لزيادة الطول.. 10 أطعمة يجب تضمينها فى نظام طفلك الغذائي

 

الخيار

يتمتع الخيار بخصائص تبريد طبيعية يمكنها ترطيب جسمك فى الصيف وحمايتك من ارتفاع درجة الحرارة، ومنخفض السعرات الحرارية ومحتوى عالي من الألياف التي يمكن أن تساعد على إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقليل الرغبة فى تناول الأطعمة غير الصحية، كما أنها غنية أيضًا بفيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تلبي المتطلبات الغذائية اليومية وتدعم فقدان الوزن.

 

المانجو

رجيم الصيف غير مكتمل دون ذكر ملك الفاكهة المانجو، ويتجنب معظم الناس المانجو معتقدين أن هذه الفاكهة الصفراء تسمن وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنها بدلاً من ذلك، تحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا ومواد كيميائية نباتية لديها القدرة على قمع الخلايا الدهنية والجينات المرتبطة بالدهون، مما يجعلها ممتازة للاستهلاك أثناء فقدان الوزن، ويمكنك تناول عصير المانجو أو الاستمتاع به كفاكهة.

القرع

قد لا يكون القرع من الخضروات المفضلة لدى الجميع، لكنها خضروات صحية ومرطبة للغاية، وذلك بفضل احتوائها على 92 فى المائة من الماء ومحتوى عالي من الألياف، فإن هذا العنصر الأساسي فى الصيف يعزز الشبع ويمنعك من الانغماس فى الأطعمة غير الصحية.

قرع

السلمون

الأسماك الدهنية مثل السلمون صحية بشكل لا يصدق، وتجعلك تشعر بالشبع لعدة ساعات مع القليل من السعرات الحرارية نسبيًا.