الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحب كتاب ”أنا كافر” يكشف سر التسمية في معرض الكتاب

صاحب كتاب أنا كافر
صاحب كتاب أنا كافر

أثار كتاب "أنا كافر" حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا مع مشاركة هذا الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو ما دفع المواطنين إلى البحث والتساؤل عن مضمون الكتاب.

وتعليقًا على ذلك، قال الكاتب محمود رواي، صاحب كتاب "أنا كافر"، إنه يعلم جيدًا أن عنوان الكتاب صادم إلى حد كبير، ولكنه ليس له علاقة بالمضمون ومحتوى الكتاب.

وأضاف "رواي" في حديثه عن الكتاب أنه يتناول فكرة احتواء الأخر في المجتمع، مبينًا أن مضمون الكتاب اجتماعي، وأن لفظ الكافر في الكتاب لا يعني السب ولكن للشخص أن يكفر بما يعتقد الأخر، وهذا لا يعني الاختلاف مع الأخر في شيء، ولكنه يتناول استيعاب الأخر على المستويات الاجتماعي والثقافية والمجتمعية والسياسية.

اقرأ أيضًا: حكاية كتاب ”هاجر” من ”مضيفة جوية” إلى ”مذيعة أخبار”

وتمنى صاحب كتاب "أنا كافر" أن يحظى الكتاب بإعجاب المواطنين المقبلين على معرض الكتاب، ممتنًا لتعاونه مع دار نشر النبوغ.

وتقام الدورة الـ52 من معرض الكتاب تحت شعار"في القراءة حياة"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتح الدورة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتستمر فعاليات الدورة حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويطلق معرض الكتاب هذا العام  مبادرة "ثقافتك كتابك"، التي يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيه بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض، والتي تسمح بحجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها، بالإضافة إتاحة شراء الكتب إلكترونيا.