الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعهد الفلكي يكشف حقيقة نهاية العالم بسبب الإنفجارات الشمسية في يوليو

الانفجارات الشمسية ونهاية العالم
الانفجارات الشمسية ونهاية العالم

تزايدت تساؤلات البعض عن حقيقة نهاية العالم، بالتزامن مع كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حدوث انفجارات شمسية جديدة على مدار شهر يوليو، وتم رصدها بالأقمار الصناعية المخصصة لمراقبة الشمس.

وأوضح معهد البحوث الفلكية أن الانفجارات الشمسية في شهر يوليو الجاري، تسبب إنتاج زوج من التوهجات الشمسية، مبينًا أنه من المتوقع أن يصل سيل من الرياح الشمسية إلى مجال كوكب الأرض.

حقيقة نهاية العالم بسبب الانفجارات الشمسية

وأضاف معهد البحوث الفلكية أن الإنفجارات الشمسية بدأت في الحدوث من يوم 3 يوليو وكانت ذات شدة عالية، وهي تحدث لأول مرة من 4 سنوات، وتنتج الشمس عدد من التوهجات وتأتي أهمية هذا الحدث أنه من أقوى أنواع الانفجارات الحادثة على سطح الشمس، ويتسبب في عواصف جيومغناطيسية قوية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. المعهد الفلكي يكشف لـ”الطريق” حقيقة تعرض الأرض لعاصفة جيومغناطيسية

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد، أن الانفجارات الشمسية ترفع الجسيمات المشحونة المتدفقة نحو الأرض من خطر امتصاصها للإشعاع الضار.

تفاصيل الانفجارات الشمسية في شهر يوليو الجاري

واستكمل: "بسبب الانفجارات الشمسية انتشرت الأخبار أن الانفجارات مؤشر لنهاية العالم وهذه المعلومات غير صحيحة وهي ضجة على صفحات التواصل الاجتماعي وتثار مع كل حدث من أحداث الشمس ومع كل انفجار، وهي أحداث متكررة وطبيعية ويجب متابعتها فقط لتجنب التعتيم الراديوي".

موضوعات متعلقة