الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد .

”رغم تخطيهم السن”.. طبيب ينجح في زيادة طول قصار القامة

زيادة طول قصار القامة
زيادة طول قصار القامة

الرغبة في أن تكون أكثر طولًا شائعة بين العديد من الذكور والإناث عندما يكون طولهم أقل من المتوسط، لكنه ليس شيئًا يمكن تحقيقه من خلال التدريبات والأدوية والمكملات، حيث يتوقف معظم الناس عن النمو بحلول الوقت الذي يبلغون فيه 18 عامًا، والبعض الآخر ينمو حتى سن 20 عامًا، والسبب فى توقف زيادة طول الشخص هو عظامه.

لكن هل يمكن تغيير كل ذلك بإجراء جراحي؟ الإجابة هي نعم حيث يدعي جراح العظام، الذي أصبح نجم تيك توك TikTok، وحقق شهرة واسعة بعدما قال إنه يمكن أن يزيد طول الأشخاص قصار القامة بما يصل إلى 5.6 بوصات ما يعادل 14.2 سم عن طريق مد أطرافهم، بتكلفة 150 ألف دولار، ما يعادل 2 مليون و 430 ألف جنيهًا مصريًا.

وقال الدكتور شباب محبوبيان طبيب العظام، فى فيديو على تطبيق تيك توك، إنه يجري جراحة إطالة القامة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضاف: "خلال السنوات القليلة الماضية، تمكنت ليس فقط من جعل الناس أطول والمشي بشكل طبيعي، ولكنني تمكنت أيضًا من زيادة ثقة المرضى ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم مدى الحياة".

وتابع: "لطالما حلم كثير من الناس بأن يكونوا أطول وأنا أشعر بالفخر لأتمكن من جعل الناس أطول بشكل دائم".

وتتضمن الجراحة قطع عظم الشخص وإضافة "مسمار" قابل للتعديل لإطالة عظم الفخذ، وكل هذا ليس رخيصًا حيث يمكن أن يصل الإجمالي المجمع إلى 160 ألف دولار.

وبعد خضوع الشخص للعملية، يستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أشهر حتى يبدأ المشي مرة أخرى دون مساعدة، لكن لا يمكن ممارسة الجري والرياضة الشاقة لمدة تصل إلى 8 أشهر.

اقرأ أيضًا: على طريقة اللمبي 8 جيجا.. طبيب يزرع شرائح أسفل جلده لتسهيل حياته (فيديو)

وأوضح الدكتور محبوبيان إنه يجري 30-40 عملية إطالة الطول كل عام فى معهد إطالة الطول فى بربانك.

وتم نشر حديثه الأخير عن جراحة إطالة الطول على تيك توك TikTok فى 7 يوليو، وبعد ذلك حصد أكثر من 7 ملايين مشاهدة.

ويعرض المقطع قصة التعافي بعد الجراحة لأحد زبائنه، الذي كان يبلغ من الطول 165 سم ولكنه فى طريقه ليصبح 172 سم".

يذكر أن الدكتور شباب محبوبيان ليس الطبيب الوحيد الذي أجرى عمليات إطالة الطول بنجاح، حيث فى وقت سابق من هذا العام، في زيادة طول شخص من ولاية تكساس الأمريكية طوله من "1.50 متر"، إلى "1.80 متر" فى سن 28.