الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ضرب فتاة بالعصي حتى الموت بسبب ارتدائها بنطلون جينز (صور)

بنطال جينز
بنطال جينز

فى واقعة مروعة شهدتها قرية فى الهند تعرضت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا إلى الضرب المبرج بالعصي حتى الموت من قبل جدها وأعمامها، لأنهم لم يعجبهم ارتدائها بنطلون جينز.

وتوفت الفتاة "نيها باسوان" من ولاية أوتار براديش الهندية، بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء تعرضها للضرب الشديد بالعصي من قبل أقاربها.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، تأتي وفاة "نيها باسوان" المأساوية فى ظل وجود تقارير مروّعة تفيد بتعرض فتيات وشابات لاعتداءات وحشية من قبل أفراد الأسرة فى الدولة الآسيوية.

ومن جانبها، قالت شاكونتالا ديفي باسوان، والدة نيها، لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "لقد حافظت على الصوم لمدة يوم كامل وأدت طقوسها، وفى المساء، ارتدت سروال جينز وقميصًا، وعندما اعترض أجدادها على ملابسها، ردت نيها أن الجينز مصنوع ليتم ارتداؤه وأنها سترتديه".

بينما قال الوالد "أمارناث باسوان" فى تعليقه على الحادثة، إن كبار أفراد الأسرة اعترضوا على "ملابسها الغربية" التي اعتبروها "غير مناسبة" وأصروا على أنها ترتدي ملابس تقليدية أكثر.

وأضافت الأم "شاكونتالا": أن مشاجرة اندلعت أدت إلى تعرض ابنتها لهجوم عنيف، وبينما كانت المراهقة غائبة عن الوعي، دعا أهل زوجها إلى نقلها إلى المستشفى.

اقرأ أيضًا: جريمة بشعة.. رجل يطعن زوجته ويكتب على جسمها بطلاء الأظافر ”أنا القاتل” (صور)

وتابعت: "لم يسمحوا لي بمرافقتهم، لذلك أبلغت أقاربي الذين ذهبوا إلى مستشفى المنطقة بحثًا عنها ولكن لم يتمكنوا من العثور عليها".

وبحسب التقارير، فإنه فى صباح اليوم التالي، سمع الوالدان وسط حالة من الصدمة والذهول أن جثة فتاة كانت معلقة على جسر فوق نهر جانداك، وكانت جثة "نيها".

وبدورها، بدأت الشرطة تحقيقًا فى جريمة قتل، وكان أجداد نيها وأعمامها وخالاتها وأبناء عمومتها وسائق السيارة من بين الأشخاص العشرة الذين تم اعتقالهم واستجوابهم، وتتهم الشرطة سائق السيارة بمحاولة التخلص من الجثة.

وتجدر الإشارة إلى أن صور نيها تُظهر أن المراهقة كانت تحب ارتداء الملابس الحديثة.

وقال والدها، أمارناث باسوان، وهو عامل فى موقع بناء فى لوديانا، إنه عمل بجد ليتمكن من تعليم أطفاله وذهابهم إلى المدرسة.

وأشارت والدتها، "أرادت نيها أن تصبح ضابطة شرطة، لكن "لن تتحقق أحلامها الآن".

والجدير بالذكر، أنه غالبًا ما يتم فرض ملابس معينة على النساء والفتيات فى المدن الصغيرة وفى المناطق الريفية فى الهند، والتشديد على ما يجب أن يرتدوه من قبل رؤساء القرى أو أرباب الأسرة.