الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:27 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

6 أعراض صحية لا تتجاهلها أبدا

الصحة
الصحة

يرسل جسمنا باستمرار إشارات نميل أحيانًا إلى تجاهلها بسبب ضيق الوقت أو الجهل بما يجب القيام به لمتابعتها، وفيما يلي علامات يجب ألا تتجاهلها.

أي علامة على الشعور بالضيق هذه الأيام تجعلنا نشعر بالقلق إذا كان COVID-19 ونتخيل أسوأ سيناريو، عندما ندرك أنه ليس فيروس كورونا، تبدأ الإغاثة.

وبحسب شبكة تايمز ناو نيوز هناك بعض الإشارات التى يجب قرائتها جيدًا، وقد لا تكون هذه حالة طارئة دائمًا، ولكن البقاء على دراية بما يقوله الجسم هو مفتاح صحتك وبقائك على قيد الحياة.

لا تتجاهل أبدًا هذه العلامات والأعراض:

ألم الفك و / أو الحلق: يمكن أن يكون ألم الحلق أو الفك ناتجًا عن مشكلة عضلية أو نزلة برد أو مشكلة في الجيوب الأنفية. ولكن إذا شعرت بألم أو ضغط في وسط صدرك ينتشر إلى حلقك أو فكك ، فقد يكون ذلك علامة على نوبة قلبية. لا بأس في رفع العلم الأحمر لأفراد الأسرة والوصول إلى المستشفى لتكتشف أنك قفزت إلى البندقية. النوبات القلبية في بعض الأحيان لا تعطي فرصة ثانية.

فقدان حاسة الشم ، عندما لا تكون مصابًا بفيروس كورونا

التعب أو التعب المستمر

تورم في الساقين والقدمين والكاحلين

ومضات من الضوء

يعرف المصابون بالصداع النصفي هذه الأعراض جيدًا. أثناء الصداع النصفي العيني أو الصداع النصفي المصحوب بأورة ، قد ترى أضواء وامضة أو متلألئة أو خطوط متعرجة أو نجوم. يمكن أن تكون هذه النوبات مخيفة ، ولكنها في معظم الحالات تكون غير ضارة وقصيرة الأجل ، ويعود البصر إلى طبيعته بعد ذلك. ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على انفصال الشبكية.

الإحساس بالوخز في ساقيك وذراعيك

لقد استبعدت الإحساس بالوخز والإبر الطبيعي الذي يشعر به المرء بعد الجلوس في وضعية ضيقة.

يقول موقع Mayo Clinic أن الاعتلال العصبي السكري غالبًا ما يؤدي إلى تلف الأعصاب في ساقيك وقدميك. اعتمادًا على الأعصاب المصابة ، يمكن أن تتراوح أعراض الاعتلال العصبي السكري من الألم والخدر في ساقيك وقدميك إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والمسالك البولية والأوعية الدموية والقلب. يجب أن ترى الطبيب إذا استمرت الأعراض.

منوعات منوعات الطريق فيروس كورونا الصحة العامة نصائح الحفاظ على الصحة العامة
بنوووك