الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:08 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتراجع الدولة عن تنفيذ مشروع صناعة السيارة الكهربائية؟ الحكومة ترد

الحكومة
الحكومة

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صباح اليوم السبت 21 أغسطس 2021، تواصله مع وزارة قطاع الأعمال، بشأن تراجع الدولة عن تنفيذ مشروع صناعة السيارة الكهربائية في مصر.

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

وأكدت بنك الاستثمار القومي، أنه أنه لا صحة للتراجع عن مشروع إنتاج السيارة الكهربائية في مصر، مُوضحةً أنه تم بالفعل البدء في الخطوات التنفيذية للمشروع، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر باعتبارها وسائل نقل حضارية وصديقة للبيئة.

 حيث وقعت شركة النصر لصناعة السيارات اتفاقيتين مع شركة "دونج فينج" إحدى كبريات الشركات الصينية لصناعة السيارات، وذلك لإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية.

وتم استيراد 13 سيارة موديل "E70" كهربائية كاملة الصنع من شركة "دونج فينج" الصينية، وإطلاقها للاستخدام التجريبي على الطرق المصرية لمدة 3 أشهر، للتأكد من توافقها مع الأجواء المصرية، والوقوف على المواصفات النهائية لها قبل البدء في تصنيعها محلياً بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها "نصر"، مُشيرةً إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات في النصف الثاني من عام 2022، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

قد تكون صورة لـ ‏‏سيارة‏ و‏نص‏‏

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.