الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بيتزا وتمارين قلب”.. الكشف عن نظام اللياقة البدنية لكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يجمع نظام اللياقة البدنية لكريستيانو رونالدو بين تمارين البيلاتس والجري والتجديف وتمارين القلب، ويحب مزج الأشياء فى صالة الألعاب الرياضية لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من الروتين من خلال إجراء تدريبات عالية الكثافة.

من ملعب كرة القدم إلى طابوره اللامتناهي من المعجبين، يوجد الكثير من المحبين لكريستيانو رونالدو فى جميع أنحاء العالم لأسباب لا حصر لها، سواء كانت مهاراته العالية فى ملاعب كرة القدم أو لياقته البدنية المذهلة.

وفى الآونة الأخيرة، نفى اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا تقارير خروجه من يوفنتوس، وكشف فى مقابلة كيف أن أسلوب الحياة المنضبط ساعده كثيرًا، موضحًا أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية خلال الخمسة عشر عامًا الماضية كانت أكثر نضجًا.

وعلى الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأسطورة تمتلئ بمقتطفات من جلسات التمرين الخاصة به، إلا أن هناك طريقة أكثر تفصيلًا لنظام رونالدو.

مائدة عشاء رونالدو

 أنه يتم تناول البروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات والسكر المنخفض والكثير من الفيتامينات للبقاء فى حالة جيدة، وهو ما يفعله رونالدو بفضل اتباع نظام غذائي عالي البروتين مقسم إلى ست وجبات صغيرة خلال اليوم.

وإلى جانب البروتينات، يعتمد اللاعب البرتغالي على الفواكه والخضروات وكربوهيدرات الحبوب الكاملة مع البيتزا العرضية، ويأكل كل 3-4 ساعات ويبدأ اليوم بأي مما يلي:

جبنة

لحم

اللبن قليل الدسم

أفوكادو مع توست أو فاكهة

وعند الخروج إلى مطعم لتناول العشاء، يختار رونالدو شرائح اللحم والسلطات، وهو أيضًا من محبي الأطعمة البرتغالية التقليدية ومنها "البيض المخفوق مع البطاطس المقلية وسمك القد" هو طبقه المفضل.

ومع ذلك، يحب نجم كرة القدم أيضًا الاستمتاع بوجبة من حين لآخر للتأكد من أنه لا يشعر بالملل من نفس الروتين، ولكسر الرتابة، يستمتع بالبيتزا من حين لآخر مع ابنه، كما يستمتع بالقهوة والعصير وعصائر الفاكهة.

اقرأ أيضًا: سجل أكثر من 200 رقم قياسي.. رجل يوازن 101 لفة من ورق التواليت ويدخل موسوعة جينيس (فيديو)

جلسات تمارين رونالدو المكثفة

نظام لياقة رونالدو هو النظام الذي يجمع بين تمارين البيلاتس والجري والتجديف والقلب، والسلاح السري الذي يعتمد عليه هو غرفة العلاج بالتبريد التي تبلغ تكلفتها 50000 جنيه إسترليني، وهو جهاز يهدئ الألم ويساعد فى استشفاء التورم بعد المباراة.

ويعتبر رونالدو مصدر إلهام لجيل الألفية، ويوصي بأهمية تخصيص وقت لممارسة الرياضة، كما يوصي بإجراء تمارين أساسية فى غرفة النوم بعد الاستيقاظ أو قبل النوم، وبمرور الوقت، سيصبح ذلك جزءًا من الروتين.

تنام باكرا تستيقظ باكرا

ساعات التمرين وشهور من اتباع نظام غذائي صارم ليست جيدة إذا لم تحصل على نوم مناسب، لذلك يتبع رونالدو نظامًا جيدًا للنوم كل ليلة باكرًا، بعد إبعاد جميع الشاشات والأجهزة الإلكترونية.

ويقول رونالدو، بعد أن عملت مع مستشار النوم نيك ليتلهليس الذي يوصي أيضًا بأخذ خمس قيلولات قصيرة فى اليوم والنوم فى وضع الجنين، طورت عادة اتباع هذا الروتين حتى فى الأيام التي يكون فيها مباراة لضمان حصول العضلات على قسط كافٍ من الراحة ويتم تنشيطهم لمباراة مكثفة.