الجمعة 24 سبتمبر 2021 10:22 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | ”الجو اتجنن”.. الأرصاد تكشف مفاجأت في الطقس على مدار 6 أيام

حالة الطقس في 6 أيام
حالة الطقس في 6 أيام

تواصل هيئة الأرصاد الجوية كشف مستجدات حالة الطقس على مدار الأيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر وحتر يوم الأحد المقبل 19 سبتمبر، بالتزامن مع تزايد تساؤلات المواطنين عن تطورات الحالة الجوية.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء يشهد حرارة ورطوبة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة ورطب على السواحل الشمالية، كما سيكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة ورطب في ساعات الليل على القاهرة وباقي المحافظات.

 

وبينت الأرصاد أنه بداية من غدًا الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، تتحسن الأوضاع الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، بالإضافة إلى ظهور سحب منخفضة في الصباح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء في ساعات الصباح.

 

وأضافت الأرصاد أنه بداية من غدًا الأربعاء ستنشط الرياح على عدد من المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

اقرأ أيضًا: مائل للحرارة.. ”الأرصاد” تعلن تنبؤات حالة الجو اليوم

 

أما عن طقس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر، فمن المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الغربية "السلوم ومطروح"، وتمتد بعد فترة الظهيرة إلى الإسكندرية وشمال الدلتا "البحيرة - كفر الشيخ".

وفي غدًا الأربعاء 15 سبتمبر، تكون الأمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط – العريش"، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

 

ومن غدًا الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، تنحصر فرص الأمطار وتستقر درجات الحرارة لباقي الأيام، كما يسود طقس حار رطب في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقي الأنحاء.

حالة الطقس في 6 أيام حالة الطقس الارصاد الجوية طقس اليوم تحقيقات الطريق
بنوووك