الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عمل في حرس الحدود..ويهوى صناعة السبح والخرز”.. صديق صاحب شفرة حرب أكتوبر يكشف لـ”الطريق” أسرار في حياته

الحاج أحمد إدريس صاحب شفرة حرب أكتوبر
الحاج أحمد إدريس صاحب شفرة حرب أكتوبر

على موعد مع الجنة، انتقل الحاج أحمد إدريس، صاحب شفرة حرب أكتوبر التي حيرت الإحتلال الإسرائيلي، إلى الرفيق الأعلى في محافظة الإسكندرية، عن عمر يناهز 84 عامًا.

ويقول طارق حسين، صديق الحاج أحمد إدريس، إنه كان رجلا بسيطا طوال حياته، التي قضى جزء منها في خدمة وطنه، حيث كان يعمل في سلاح حرس الحدود الذي كان معروف بـ "الهجانة " قبل بلوغه سن التقاعد.

أسرار في حياة الحاج أحمد إدريس صاحب شفرة حرب أكتوبر 73

أوضح صديق صاحب شفرة حرب أكتوبر لـ"الطريق" أنه كان يشغل وقته في ممارسة بعض حرفة يدوية، وه صناعة "الحلي و السبح من الخرز".

وأضاف "حسين" أن الحاج أحمد إدريس من أبناء قرية توماس النوبية، وكان يحرص على مجالس الذكر بالطريقة الميرغينية، التي تتبع الطريقة الصوفية، كونه من أهل الطريقة.

اقرأ أيضًا: ”رحم الله رجلا من عظماء مصر”.. كيف ودع المصريون المشير طنطاوي

واستكمل: "الحاج أحمد إدريس كان على دراية بانساب العائلات النوبية و الأسوانية وأصولهم، وكان يشارك أبناء النوبة في كل مناسباتهم، وكان يشارك في العديد من المناسبات النوبية التي تقيمها الجمعيات النوبية".

وكان الحاج أحمد إدريس النوبي، عريف وتطوع في الجيش عام 1954 كجندي في قوات حرس الحدود، وخلال خدمته في الجيش عام 1971 سمع الرئيس الراحل أنور السادات، يتحدث عن شفرة، فعرض عليه استخدام اللغة النوبية التي لا يعرفها أحد غير النوبيين كشفرة تستخدم في الحرب مع إسرائيل.