الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب ماس كهربائي.. القصة كاملة لـ حريق مهرجان الجونة السينمائي

حريق مهرجان الجونة السينمائي
حريق مهرجان الجونة السينمائي

حريق مهرجان الجونة السينمائي.. عنوان تصدر عناوين المواقع الإخبارية قبل ساعات قليلة، ما أثار حالة من القلق انتابت زوار وحضور الجونة السينمائي ونجوم الفن، قبل السيطرة على الحريق الذي اندلع في ساحة مسرح بلازا في إحدى قاعات المهرجان، قبل يوم من إنطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي.

تلقى اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر اخطارًا يفيد بنشوب حريق بإحدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي، وسرعان ما انطلقت قوات الدفاع المدني لموقع البلاغ لمعاونة سيارات المطافئ الخاصة بالجونة، والسيطرة على الحريق.

وكشف رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، سبب اندلاع الحريق، مشيرًا إلى أن ماس كهربائي هو السبب في حريق قاعة المؤتمرات بمهرجان الجونة.

وأكد سميح ساويرس أن الحريق لن يؤثر على إقامة حفل الافتتاح المقرر إقامته مساء غد الخميس 14 أكتوبر، موضحًا أن الجمهور وحضور المهرجان لن يشعروا بأي آثار للحريق مساء غد، ولا توجد خسائر في الأرواح.

من جابنها، حرصت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة، على طمأنة المشاركين في المهرجان، إذ وجهت الشكر لرجال الإطفاء والحماية المدنية على جهودهم.

وعبر حسابها الخاص بموقع انستجرام، نشرت بشرى صورة من ساحة مهرجان الجونة السينمائي بعد إطفاء الحريق، موضحة أن الحريق اندلع في قاعة غير قاعة الافتتاح، وسيتم إصلاحها الأيام المقبلة، حتى تعود من جديد كما كانت.

وأشادت بشرى بجهود رجال الإطفاء لإنقاذ الموقف والسيطرة على الحريق، مؤكدة أن المهرجان سيُقام في موعده المحدد مساء غد الخميس، الموافق 14 أكتوبر،

قائمة ضيوف المهرجان هذا العام تضم نحو 60 ضيفًا، في مقدمتهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان، لبلبة، ليلى علوي، إلهام شاهين، هالة صدقي، سوسن بدر، منى زكي، سمية الخشاب، طارق لطفي، نيللي كريم، وأنوشكا، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر.

اقرأ أيضًا: نجيب ساويرس يعلق على اندلاع حريق الجونة السينمائي (صورة)

وتقدم الإعلامية ناردين فرج حفل الافتتاح، فيما تقدم الإعلامية جاسمين طه زكي حفل الختام، وتشهد الدورة الخامسة تكريم الفنان أحمد السقا، وسط حضور كوكبة من نجوم الفن وصناع السينما.

موضوعات متعلقة