الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مواصفات أصغر مسدس في العالم

المسدس الأصغر فى العالم
المسدس الأصغر فى العالم

دخل مسدس Swiss Mini Gun موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأصغر مسدس عامل فى العالم، ويبلغ طوله 5.5 سم وعرضه 1 سم ويزن 19.8 جرامًا فقط، ومن السهل جدًا إخفائه.

وفى التفاصيل، فإن دولًا مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جعلت استيراد مسدس Swiss Mini Gun غير قانوني.

وعلى الرغم من حجمه الصغير قد يكون غير عادي، فإن هذا السلاح الناري الصغير له نفس ميزات المسدس ذي الحركة المزدوجة بالحجم الطبيعي، ويتم تصنيع المسدسات فقط من خلال استخدام التقنيات المستخدمة فى صناعة الساعات والمجوهرات السويسرية.

وبحسب موقع "odditycentral"، يأتي طراز C1ST الشائع من الفولاذ المقاوم للصدأ فى Swiss Mini Gun مع حامل جلدي أنيق، و 24 خرطوشة حية و 24 خرطوشة فارغة، ومجموعة تنظيف، كما تتميز الحافظة بحلقة مفاتيح يمكن وضعها فى حلقة الحزام، مثل أحد الملحقات.

ويبلغ سعر المسدس المدرج على موقع Swiss Mini Gun الإلكتروني 6300 فرنك سويسري ما يعادل 6820 دولارًا أمريكيًا، للتصدير ومعفى من ضريبة القيمة المضافة السويسرية.

اقرأ أيضًا: باستخدام القهوة.. فنانة تبتكر لوحات فنية (فيديو)

ويأتي أصغر مسدس عامل فى العالم أيضًا بإصدار خاص من الذهب عيار 18 قيراطًا يتم تسليمه فى صندوق خشب القيقب الفاخر الملون باللون الأخضر والذي يشتمل أيضًا على حامل مفتاح ذهبي عيار 18 قيراطًا وأنبوب إطلاق صواريخ أخضر و 48 خرطوشة و 24 مباشر و 24 فارغًا و 36 صاروخ مضيء، 12 من كل منها أحمر وأخضر وأبيض ومجموعة تنظيف، وهذه مصنوعة فقط حسب الطلب، وفقًا لرغبات المشتري.

وعلى الرغم من أن مسدس "Swiss Mini Gun" يعمل كسلاح ناري عادي الحجم، إلا أنه كان هناك الكثير من التكهنات بشأن قوته النارية، ونظرًا لأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد حظرتا استيرادها، فقد كانت هناك شائعات حول إمكانية استخدام المسدس الصغير لقتل الأشخاص أو إصابتهم بجروح خطيرة على الأقل، وهذا غير مرجح، حسب الشركة المصنعة.

وقال خبير الصواريخ الباليستية ستيفن هوارد لموقع "بيزنيس إنسايدر"، أن أصغر مسدس فى العالم يمكن نظريًا استخدامه لقتل شخص ما ، ولكن فقط "إذا كانت تسديدتك مثالية تمامًا" وضربت "جزء من الجمجمة فى نطاق محدد وفى ظروف مثالية".