الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفوق ثروته ثروة ابنة بيل جيتس

10 معلومات عن نايل نصار زوج ابنة بيل جيتس.. ”منوفي” الأصل

10 معلومات عن نايل نصار
10 معلومات عن نايل نصار

تزوج الفارس المصري نايل نصار، البالغ من العمر 30 عامًا، من ابنة مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي بيل جيتس، بعد قصة حب استمرت لسنوات عديدة، وانتهت بحفل زفاف السبت الماضي، والذي أقيم فى منزل الأخير فى ويستشستر، بولاية نيو جيرسي، فى الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن من هو نايل نصار وكيف التقى الثنائي؟ من المعروف أنه تم جمعهما معًا بسبب حبهما المشترك للخيول ورياضات الفروسية.

على الرغم من أن عائلته تنحدر من مصر وتحديدًا مركز تلا بمحافظة المنوفية، إلا أن نصار ولد بالفعل فى شيكاغو بولاية إلينوي، لكنه لم يبق هناك، فقد نشأ نصار بالفعل فى الكويت وتصنف صفحته على فيسبوك مدينة الكويت على أنها مسقط رأسه، ويقال إن عائلته ثرية للغاية، ولديهم شركة هندسة معمارية وتصميم ناجحة جدًا فى الكويت.

نايل نصار وحفل زفافه

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بلغت تكلفة الاستعدادات لحفل زفاف الفارس المصري نايل نصار وزوجته جينيفر جيتس، ابنة الملياردير الأمريكي الشهير ومؤسس شركة مايكروسوفت العالمية بيل جيتس، نحو مليوني دولار أمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن حفل الزفاف شهد تجمعا لوالدي العروس المنفصلين، بعد 27 عامًا من الزواج، وتناول الضيوف العشاء فى مزرعة جيتس التي تبلغ مساحتها 142 فدانًا، بقيمة 16 مليون دولار، والتى سبق وأن اشتراها الأخير لابنته جينيفير فى عام 2018 بعد تخرجها من جامعة ستانفورد.

وتعرض لكم جريدة "الطريق" خلال السطور التالية 8 أشياء يجب معرفتها عن نايل نصار زوج جينيفير بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.

ولد فى الولايات المتحدة ونشأ فى الكويت

بحسب موقع "foxbusiness"، ولد نايل نصار لأب وأم مصريين من محافظة المنوفية يعملون في الهندسة المعمارية فى ولاية شيكاغو الأمريكية، وانتقل نايل نصار مع أسرته إلى الكويت فى سن الخامسة، لتأسيس شركة هناك.

ثروة نايل نصار

ووفقًا لموقع "ذا ديلي بايوجرافي" الأمريكي، تتراوح ثروة نايل نصار من 20 إلى 100 مليون دولار أمريكي، وكشف الموقع أن ثروة نايل نصار غير معروفة على وجه الدقة، لكنها تفوق ثروة خطيبته جينفير ابنة بيل جيتس.

وفى تقرير نشره موقع BBC بلندن، نقلاً عن عدد من الصحف الأمريكية فى وقت سابق، تبلغ قيمة ثروة الفارس المصري نحو 75 مليون دولار، وهي نتيجة لشراكته مع مؤسسة "CWD" المتخصصة فى مجال الفروسية، ويمتلك العديد من الاسطبلات، والتى تضم أقدم سلالات الخيول فى العالم.

اقرأ ايضًا: لا تقل تكلفته عن 2 مليون دولار.. حفل زفاف ابنة بيل جيتس ونايل نصار (صور)

شارك فى أولمبياد طوكيو 2020

لم ترسل مصر فريقًا من الفروسية إلى الأولمبياد منذ حوالي 60 عامًا، ولكن فى عام 2020، بفضل انتصارات نصار فى قفز الحواجز، اتجه المنتخب المصري للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 فى طوكيو، وتأهل المنتخب المصري لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فوزه فى بطولة كأس الأمم الأفريقية CSIO4 بالرباط، المغرب فى أكتوبر 2019، حيث أجاز نصار جولة مزدوجة مع شريكه، لوسيفر ف.

وشارك فى أولمبياد 2020 فى طوكيو باليابان ولعب باسم مصر، وعلى الرغم من عدم حصوله على الميدالية الذهبية، إلا أنه حقق فوزًا كبيرًا.

يحتل المركز 41 عالميًا

وبحسب الاتحاد الدولي للفروسية، يحتل نصار حاليا المركز رقم 41 فى العالم.

يتكلم ثلاث لغات

خريج جامعة ستانفورد يجيد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وفقًا لسيرته الذاتية فى دوري أبطال العالم.

بداية حبه للفروسية

أدركت عائلة نصار أن لديه تقاربًا كبيرًا مع الخيول ورياضات الفروسية منذ سن مبكرة جدًا، ولهذا السبب اشتروا له أول حصان عندما كان عمره 10 سنوات فقط، لقد أثبت جدارته فى الرياضة واستمر فى التدريب فى أوروبا حيث تعلم كيفية صقل مهاراته فى ركوب الخيل ليصبح البطل الذي هو عليه اليوم، وحصانه الرئيسي وحصانه فى العديد من انتصاراته هو Lucifer V.

التحق كل من نصار وجيتس بجامعة ستانفورد

على الرغم من دراسة كلاهما فى جامعة ستانفورد، ورد أن الزوجين لم يلتقيا هناك حيث أنهى نصار، 29 عامًا، شهادته فى الاقتصاد فى عام 2013 بينما بدأت جينيفير جيتس، 23 عامًا، دراستها فى علم الأحياء البشرية فى عام 2014، وهناك نوع من الرومانسية فى حقيقة أنهما درسا فى نفس الجامعة ومن الجيد دائمًا أن يكون لديك أشياء مشتركة مع الآخرين المهمين لك.

ارتبط الزوجان بسبب حب جينيفر للخيول والفروسية

بينما يتنافس نصار فى هذه اللعبة على أساس احترافي، تستمتع جينيفر بهذه الرياضة من أجل المتعة.

نصار يعشق كلب جينيفر إيرل

يبدو أن الكلب إيرل صديق نصار وجنيفر المكسو بالفراء من بين أفضل الأشياء المشتركة بينهما، وشوهد الفارس وهو يمشي بجرو جينيفير قبل زفاف الزوجين فى مدينة نيويورك.