الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

على طريقة نجلاء الشرشابي.. طريقة عمل ”جلاش الأرز بالفراخ”

جلاش الأرز بالفراخ
جلاش الأرز بالفراخ

تقدم الشيف نجلاء الشرشابي طريقة جديدة لإستخدام الجلاش، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومناسبة لكافة الأعمار بما في ذلك الأطفال، كما يمكن استخدامها في استغلال بقايا أكلة من الفراخ والأرز أو المكرونة.

وتقدم الشيف الشرشابي خطوات الوصفة الجديدة في السطور التالية:

مكونات الوصفة:

_ ورق جلاش
_ أرز أو مكرونة
_ صلصة
_ فراخ
_ ملح
_ سمنة
_ فلفل أسود
_ ورق لورا

الطريقة:

قومي بسلق الفراخ في ماء وملح وفلفل أسود وورق لورا، حتى التسوية.

في إناء آخر توضع السمنة على النار ثم الأرز والملح مع التقليب جيدا، بعدها يتم إضافة كمية مناسبة من الماء، ويترك حتى التسوية.

ويمكن استبدال الأرز بالمكرونة مع إضافة الصلصة بدلا من الماء.

أثناء تسوية الارز توضع طبقات من ورق الجلاش في صينية كبيرة تدهن كل طبقة بملعقة من السمنة السائلة، حتى لا يلتصق أثناء التسوية.

وبعد تسوية الأرز يوضع على طبقات الجلاش مع الفراخ المقطعة بحسب الرغبة، حيث يمكن تقطيعه شرائح أو مكعبات صغيرة، ويتم لف ورق الجلاش بحيث يصبح شكلها النهائي على هيئة كرة متوسطة الحجم.

وتكرر العملية حتى يتم الحصول على عدد كرات الجلاش التي تناسب عدد الأسرة.

توضع صينية الجلاش في الفرن بدرجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية، ويتم متابعتها حتى تحمير الوجه، وبذلك تكون جاهزة للتقديم.

إقرأ أيضا:لـ ”منزل لامع”.. أسرار ملح الليمون لإزالة البقع

موضوعات متعلقة